لافروف إلى باريس للتحضير لمؤتمر "جنيف-2"

أخبار روسيا

لافروف إلى باريس للتحضير لمؤتمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640262/

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التحضير لمؤتمر "جنيف-2" مع وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والأردن والأخضر الإبراهيمي وأحمد الجربا في باريس في يومي 12 و13 يناير.

يناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التحضير لمؤتمر "جنيف-2" في باريس في 12 -13 يناير/كانون الثاني. ولهذا يلتقي لافروف وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والأردن والمبعوث الأممي العربي الأخضر الإبراهيمي ورئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا.

وجاء في بيان صدر الأحد 12 يناير/كانون الثاني عن وزارة الخارجية الروسية أن لافروف سيشارك الإثنين في لقاء ثلاثي مع كيري والابراهيمي.

ومن المقرر أن يجري لافروف أيضا مباحثات مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ورئيس ائتلاف المعارضة السورية أحمد الجربا وزعيم كتلة "المستقبل" في لبنان سعد الحريري ووزير خارجية الأردن ناصر الجودة.

جدير بالذكر أن مؤتمر "جنيف-2" يفتتح في 22 يناير في مونترو السويسرية التي سيصلها وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة، ووفود الصين وبريطانيا وفرنسا وحوالي 30 دولة أخرى إضافة إلى ممثلي الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي.

ولا تزال مسألة مشاركة إيران في المؤتمر موضوع نقاش سيطرح على جدول أعمال لقاء لافروف وكيري يوم الإثنين. كما لم تتحدد حتى الآن تشكيلة وفد المعارضة السورية إلى المؤتمر، ولم يعرف بعد فيما إذا كان الائتلاف سيشارك أم لا في جنيف.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة