مصدر بالخارجية الروسية: لافروف سيلتقي الجربا في باريس بالإضافة الى كيري والابراهيمي

أخبار العالم العربي

مصدر بالخارجية الروسية: لافروف سيلتقي الجربا في باريس بالإضافة الى كيري والابراهيميصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640142/

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض بدر جاموس أن وفدا من الائتلاف برئاسة أحمد الجربا وجاموس ينوي لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس 12 يناير/كانون الثاني.

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 10 يناير/كانون الثاني، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ينوي لقاء رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا، بالإضافة الى المشاورات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن المصدر قوله: "من المقرر أن يتوجه سيرغي لافروف الى باريس ليعقد يومي 12 و13 يناير، عددا من اللقاءات تحضيرا للمؤتمر الدولي حول سورية في مونترو".

وتابع المصدر قائلا: "وسيعقد يوم 13 يناير/كانون الثاني لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالإضافة الى لقاء في الاطار الثلاثي مع كيري والأخضر الابراهيمي. كما سيجري لافروف مباحثات مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس".

وأضاف المصدر: "ومن المقرر أن يجري لافروف، خلال وجوده في باريس، مباحثات مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا ووزير الخارجية الأردني".

قيادة الائتلاف السوري المعارض تنوي لقاء لافروف في باريس 12 يناير

وفي وقت سابق أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض بدر جاموس أن وفدا من الائتلاف برئاسة أحمد الجربا وجاموس ينوي لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس يوم 12 يناير/كانون الثاني.

وأشار جاموس في اتصال هاتفي مع وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء يوم الجمعة 10 يناير/كانون الثاني، الى أنه سيكون مع الجربا في العاصمة الفرنسية حيث سيعقد اجتماع مجموعة "أصدقاء سورية"، وأن الائتلاف طلب من لافروف عقد لقاء في باريس، علما بأن الوزير الروسي سيتوجه الى هناك للقاء نظيره الأمريكي جون كيري.

وأكد جاموس أن زيارة الائتلاف لموسكو التي كان من المقرر القيام بها يومي 13 و14 يناير/كانون الثاني الجاري، لن تتم نظرا لضيق الوقت.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية