لافروف يؤكد للجربا اهتمام روسيا بمصير الشعب السوري

أخبار العالم العربي

لافروف يؤكد للجربا اهتمام روسيا بمصير الشعب السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640329/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا في باريس يوم الأحد، أن روسيا مهتمة بمصير الشعب السوري.

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس الأحد 12 يناير/ كانون الثاني، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا.

وقال لافروف أثناء اللقاء: "أتفهم أن ما يشغلكم قبل كل شيء، هو مصير وطنكم. نحن أيضا مهتمون بمصير الشعب السوري".

من جانبها أعلنت الخارجية الروسية في بيان أن "الجانب الروسي طرح طرقا مبدئية بغية الإسراع في إطلاق الحوار السوري عبر عقد المؤتمر الدولي في 22 يناير 2014 بمشاركة وفدين من الحكومة السورية والمعارضة بدون شروط مسبقة".

وأضاف البيان انه تم "التوجه بنداء ملح الى رئيس إحدى أكبر المجموعات المعارضة كي يأخذ على عاتقه المسؤولية وتأمين مشاركة الائتلاف الوطني ضمن وفد المعارضة في المؤتمر لصالح وقف النزاع المسلح وتوحيد جميع السوريين لمحاربة الإرهاب بدون هوادة وتنسيق الأطر المتفق عليها للانتقال الى التسوية السلمية بما يناسب مع تطلعات جميع السوريين".

هذا ووصل لافروف إلى باريس الأحد لبحث التحضيرات لعقد مؤتمر "جنيف -2"، حيث من المقرر أن يلتقي مع نظيره الأمريكي جون كيري، والمبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، بالإضافة إلى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والأردني ناصر جودة.

وكان لافروف قد التقى في وقت سابق من اليوم رئيس تيار المستقبل في البرلمان اللبناني سعد الحريري. وعقد اللقاء خلف أبواب مغلقة.

المصدر: RT + وكالات روسية