موسى يؤكد دعمه ترشيح السيسي للرئاسة ويقلّل من شأن ردود فعل الغرب

أخبار العالم العربي

موسى يؤكد دعمه ترشيح السيسي للرئاسة ويقلّل من شأن ردود فعل الغربعمرو موسى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640196/

أكد رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل عمرو موسى دعمه ترشيح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسة، مقللا من شأن ردود فعل الغرب في حال وصول السيسي للرئاسة.

رجّح رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل عمرو موسى أن يترشح وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي للرئاسة "خضوعا للرغبة الشعبية"، مؤكدا دعمه له.

وأكد موسى في حوار أجرته معه صحيفة "الحياة" اللندنية نشر السبت 11 يناير/كانون الثاني أنه يقف في صدارة جبهة الداعمين لترشيح السيسي باعتباره "خيارا شعبيا"، قائلا: "يجب أن نلتزم بالرأي الشعبي الذي يريد الرجل، وهذا تكليف للرجل، ولا مناص من ذلك".

وقلل موسى من شأن ردود فعل الغرب في حال وصول السيسي للرئاسة، قائلا: "فليقل الغرب ما يريد وليقل الشرق ما يريد و"الإخوان" أيضا... الشعب يقول عايز السيسي ويجب أن نرضخ له".

وشدد على ضرورة إجراء "انتخابات نزيهة وتحت رقابة دولية حتى لا يشكك فيها أحد" وبوجود منافسين.

وتوقع موسى أن "تفرز الأيام المقبلة نخبة جديدة تستطيع أن تقود المشهد السياسي، لأن الشعب غير قادر على تقبل ديكتاتور، والسيسي ليس ديكتاتورا لأنه حاكم وطني أثبت وطنيته في 30 يونيو وما بعد ذلك ومنع حربا أهلية، وعندما سينتخب، سيكون هناك إطار الدستور الذي يعمل من خلاله، إذ سيلتزم بفترة رئاسية قوامها أربع سنوات، ويحق له الترشح لولاية ثانية فقط". وأضاف أن الدستور الجديد "حصن" البلاد من إنتاج نظام ديكتاتوري.

المصدر: RT + صحيفة "الحياة"