"الدولة الإسلامية" تتوعد مقاتلي المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639841/

توعدت الدولة الإسلامية في العراق والشام بسحق مقاتلي المعارضة السورية الذين تخوض مواجهات عنيفة ضدهم منذ يوم الجمعة، معتبرة أن أعضاء الائتلاف المعارض باتوا "هدفا مشروعا" لها.

توعدت الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني بسحق مقاتلي المعارضة السورية الذين تخوض مواجهات عنيفة ضدهم منذ يوم الجمعة، معتبرة أن أعضاء الائتلاف المعارض باتوا "هدفا مشروعا" لها، وذلك في تسجيل صوتي للمتحدث الرسمي باسمها بثته مواقع جهادية.

ودعا تنظيم "داعش" سنّة العراق في محافظة الأنبار إلى عدم إلقاء السلاح، وتوعّد السياسيين السنّة في البلاد بالقتل إن لم ينسحبوا من العملية السياسية. 

ويخوض تنظيم الدولة الإسلامية منذ الجمعة معارك عنيفة في مناطق عدة مع تشكيلات من مقاتلي المعارضة هي "الجبهة الإسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سورية". وتشارك جبهة النصرة التي تعد بمثابة الذراع الرسمية للقاعدة في سورية، في هذه المواجهات إلى جانب مقاتلي المعارضة.

وكان الائتلاف قد أعلن في بيان صدر السبت دعمه "الكامل" لمعركة مقاتلي المعارضة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، معتبرا أنه "من الضروري أن يستمر مقاتلو المعارضة بالدفاع عن الثورة ضد ميليشيات الأسد (الرئيس السوري) وقوى القاعدة التي تحاول خيانة الثورة".

من جهته، وحسب ناشطين، دعا زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني في تسجيل صوتي الثلاثاء إلى وقف هذه المعارك التي قتل فيها 274 شخصا على الأقل بينهم مدنيون.

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية