4 قتلى وأكثر من 50 جريحا في كركوك وحرب شوارع في الأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639766/

أفاد مراسلنا في العراق الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني أن 4 أشخاص قتلوا وجرح 50 آخرون في تفجير انتحاري استهدف مركزا للشرطة وسط مدينة كركوك شمال العراق.

أفاد مراسلنا في العراق الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني أن 4 أشخاص قتلوا وجرح 50 آخرون في تفجير انتحاري استهدف مركزا للشرطة وسط مدينة كركوك شمال العراق.

وذكر المراسل أن انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة بأكثر من 50 كغم استهدف مركزا للشرطة في مدينة كركوك، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتيلين وجرح 50 آخرين حالة بعضهم حرجة.

وسارعت قوة أمنية إلى مكان الحادث وأغلقت المنطقة تحسبا لأي طارئ، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.

مقتل 8 من العناصر المسلحة في الأنبار

من جانب آخر قتلت القوات الأمنية العراقية مدعومة بأبناء العشائر 8 من عناصر ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" وألقت القبض على اثنين آخرين بعد مواجهات عنيفة معهم في مدينة الرمادي غرب العراق.

وأضاف المراسل أن المواجهات لاتزال مستمرة بين القوات الأمنية والجيش وأبناء عشائر الأنبار من جهة والعناصر المسلحة لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في مدينتي الفلوجة والرمادي وأنها تحولت إلى ما يشبه حرب الشوارع.

مقتل القوقازي أحد مساعدي الجنابي على أيدي عشائر الأنبار

من جانب آخر ذكر المتحدث باسم لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي مقتل أبو طفيل القوقازي المساعد الأول لما يسمى بمفتي شورى المجاهدين عبد الله الجنابي والمطلوب من قبل القضاء العراقي بتهمة الإرهاب.

وأضاف الزاملي أن عشائر الأنبار قتلت القوقازي بعد محاولته الاعتداء على إحدى الفتيات.

مجلس الوزراء يكرم ابناء العشائر بحقوق الشهداء

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس الوزراء علي الموسوي إن "مجلس الوزراء العراقي قرر اعتبار كل من يقتل من أبناء العشائر المساندة للقوات الأمنية ضد الإرهابيين مستحقا لكل حقوق الشهداء كما يعالج الجرحى على نفقة الدولة".

المصدر: RT