كريستيانو رونالدو يحصل على رتبة "الضابط الأعظم"

الرياضة

كريستيانو رونالدو يحصل على رتبة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639528/

أعلنت رئاسة البرتغال الجمعة 3 يناير، أنها ستقلد مواطنها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، وسام "إنفانتي دوم هنريكي" بدرجة "الضابط الأعظم"، وهو أحد أرفع الأوسمة في البلاد.

أعلنت رئاسة البرتغال يوم الجمعة 3 يناير/كانون الثاني، أنها ستقلد مواطنها كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، وسام "إنفانتي دوم هنريكي" بدرجة "الضابط الأعظم"، وهو أحد أرفع الأوسمة في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة البرتغالية الاولى: "ان رئيس البلاد قرر منح  الوسام إلى كريستيانو كونه رياضيا يحظى بشهرة عالمية وبات رمزا للبرتغال في مختلف أنحاء العالم، كما أنه أصبح نموذجا يحتذى به من قبل الأجيال الجديدة".

وأوضحت الرئاسة أن كريستيانو سيحصل على هذا الوسام لكونه "رمزا للبرتغال"، وسيتم تسليمه له في احتفال سيقام يوم الثلاثاء المقبل في المقر الرسمي لإقامة الرئيس البرتغالي، أنيبال كافاكو سيلفا.

وكان كريستيانو قد حصل على الوسام نفسه قبل عشرة أعوام، ولكن بدرجة أقل هي درجة "الضابط".

يذكر أن وسام "إنفانتي دوم هنريكي" تم تأسيسه عام 1960، ويمنح لأبرز الشخصيات داخل البرتغال أو خارجها، خاصة من ساهم في نشر الثقافة البرتغالية والتعريف بقيمها وتاريخها.

وكان كريستيانو رونالدو (28 عاما) قاد المنتخب البرتغالي إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، على حساب نظيره السويدي في الملحق الأوروبي، بتسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" أو "بوكر"، هدفاً في مباراة الذهاب (1-0) في لشبونة، وثلاثية "هاتريك" في لقاء الإياب (3-2) الذي جرى بين المنتخبين يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على استاد "فريندز أرينا" في سولنا شمال العاصمة ستوكهولم، مقابل هدفين للنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش "السلطان إبرا".

كما يعد رونالدو "صاروخ ماديرا"، الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008، من أبرز المرشحين لنيل هذه الجائزة كأفضل لاعب في عام 2013، التي ينافسه عليها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في السنوات الأربع الأخيرة، والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الالماني.

المصدر: RT + وكالات