اصابة 40 في موسكو و100 في ايطاليا و30 في سيريلانكا اثناء الاحتفال بحلول عام 2014

أخبار روسيا

اصابة 40 في موسكو و100 في ايطاليا و30 في سيريلانكا اثناء الاحتفال بحلول عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639402/

اصيب حوالي 40 شخصا في موسكو نتيجة التعامل غير الحذر مع المفرقعات والالعاب النارية ليلة الاحتفال بعيد رأس السنة 2014، من بينهم طفلة دخلت في حالة الغيبوبة.

اصيب حوالي 40 شخصا في موسكو نتيجة التعامل غير الحذر مع المفرقعات والالعاب النارية ليلة الاحتفال بعيد رأس السنة 2014.

وأعلنت قيادة شرطة العاصمة اليوم الاربعاء 1 يناير/كانون الثاني انه "اصيب ليلة رأس السنة في موسكو نحو 40 شخصا بجروح مختلفة نتيجة التعامل غير الحذر مع منتجات الالعاب النارية".

ودخلت طفلة في الخامسة من عمرها في وضع الغيبوبة نتيجة اصابتها بعد انفجار مفرقعة في يدها شرق موسكو.

وذكرت الشرطة ان من بين المصابين 3 في وضع صعب، و14 حالتهم متوسطة، وما يزال هناك 27 شخصا يتعالجون في مستشفيات العاصمة. ومنهم 12  شخصا لم يبلغوا بعد سن الرشد

اصابة 100 ومقتل شخصين في ايطاليا

الى ذلك، سجلت ايطاليا نحو 100 اصابة في ليلة رأس السنة خلال اطلاق الالعاب النارية، حيث افادت مصادر طبية ايطالية انه تم اسعاف عشرات الاشخاص المصابين بجروح جدية، وان الاطباء اضطروا الى بتر ايدي ثلاثة اشخاص في كل من روما ونابولي وميلان، بمن فيهم طفل يبلغ 7 اعوام وشاب يبلغ 16 عاما.

والمعطيات التي نشرتها وزارة الداخلية الايطالية تشبه تلك التي تأتي من مناطق قتالية، اذ شهدت العاصمة روما وحدها 296 حالة استدعاء طارئ لسيارات الاسعاف، وتم نقل 23 جريحا الى المشافي، من بينهم 7 في وضع صعب. كما توفي معاق في حريق تسببت به الالعاب النارية.

وأصبحت مدينة نابولي وضواحيها كالعادة "مركزا لجنون احتفالية رأس السنة"، اذ اصيب فيها 50 شخصا، واخمد حوالي 10 حرائق تسببت بها الالعاب النارية.

وفي مدينة باري جنوب ايطاليا اصيب 7 اشخاص، فقد اثنان منهم النظر باحدى عينيه خلال محاولة فاشلة لاطلاق الالعاب النارية.

وفي باليمرو في جزيرة صقلية قتل مراهق يبلغ من العمر 14 عاما نتيجة اصابته برصاصة طائشة اطلقها مجهول من مسدس من شرفة احد المنازل في بناء مرتفع. وباشرت اجهزة الامن التحقيق حول هذه الحادثة المأساوية.

اصابة 30 في انهيار مسرح بسيريلانكا

وفي سيريلانكا اصيب 30 شخصا على الاقل نتيجة انهيار مسرح قرب فندق خمسة نجوم اثناء الاحتفال بقدوم السنة الجديدة وقبل حلولها بدقائق معدودة.

وسقط أكثر من 100 شخص نتيجة انهيار المسرح من على ارتفاع متر قرب فندق Colombo Hilton ما اسفر عن اصابة 30 منهم بكسور وجروح مختلفة.

وقدمت الشركة المنظمة للحفل اعتذارها مؤكدة استعدادها لدفع كافة تكاليف العلاج للمصابين وارجاع قيمة تذاكرهم التي تعادل 100 دولار للشخص الواحد.

المصدر: "نوفوستي" + "انترفاكس" + "RT"