كندا تدرج جماعة دوكو عمروف فى قائمة المنظمات الارهابية

أخبار العالم

كندا تدرج جماعة دوكو عمروف فى قائمة المنظمات الارهابيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639392/

ادرجت الحكومة الكندية جماعة دوكو عمروف في قائمتها للمنظمات الارهابية الاجنبية. وستصادر اموال هذه الجماعة الارهابية الناشطة في شمال القوقاز حال العثور عليها في المصارف بكندا.

ادرجت الحكومة الكندية جماعة دوكو عمروف في قائمتها للمنظمات الارهابية الاجنبية. وستصادر اموال هذه الجماعة الارهابية الناشطة في منطقة شمال القوقاز الروسية حال العثور عليها في المصارف بكندا. افاد بذلك وزير الأمن العام والدفاع المدني في كندا ستيفن بلايني يوم الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول.

وأكد الوزير ان الجماعة التي تطلق على نفسها اسم "الإمارة القوقازية" تمارس في روسيا نشاطا ارهابيا حصد ارواح عدد كبير من المدنيين ورجال الأمن". واضاف قوله "يمثل ادراج هذه المجموعة فى قائمة المنظمات الارهابية تأكيدا على اننا لن نسكت على هذا النشاط، وسيساهم موقفنا منها في معاقبة المتورطين بهذه الاعمال واغلاق قنوات تمويلهم".

وحسب تقرير اعده مركز تقييم الخطر الارهابي الكندي فان زعيم هذه المجموعة الارهابية دوكو عمروف اسلامي متطرف من انصار ايديولوجية  تنظيم "القاعدة" الذي يدعو الى الجهاد في انحاء العالم.

يشار الى ان قائمة المنظمات الارهابية التي ظهرت بعد العمليات الارهابية  في الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، تضم 50 مجموعة ارهابية.

ويعني وضع جماعة "الإمارة القوقازية" على القائمة المذكورة ان حساباتها ستجمد وستصادر تلقائيا حال العثور عليها في المؤسسات كندا. وايضا يحظر على الكنديين اقامة اية علاقات عمل مع هذه الجماعة.

وكانت الولايات المتحدة هي الاخرى ادرجت اسم عمروف فى قائمة الارهابيين الاجانب منذ يونيو/حزيران عام 2010  وخصصت 5 ملايين دولار للذي يأتي بمعلومات تساعد فى القبض عليه.

المصدر: RT +ايتار ـ تاس