إجلاء الآلاف من سكان عدرا بريف دمشق الى أماكن آمنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639216/

قامت وحدات من الجيش السوري يوم 29 ديسمبر/كانون الأول بإخلاء الآلاف من سكان مدينة عدرا العمالية ممن احتجزتهم المجموعات المسلحة خلال اقتحامها المدينة منذ اسبوعين.

قامت وحدات من الجيش السوري يوم 29 ديسمبر/كانون الأول بإخلاء الآلاف من سكان مدينة عدرا العمالية ممن احتجزتهم المجموعات المسلحة خلال اقتحامها المدينة منذ أسبوعين.

وأكد مصدر عسكري سوري أن الجيش نقل المواطنين الذين تم إخلاؤهم إلى مكان آمن وأمّن جميع المواد الإغاثية والإنسانية اللازمة لهم، موضحا أنه تم القضاء على عدد كبير من أفراد المجموعات المسلحة الذين حاولوا الاعتداء على المواطنين أثناء خروجهم من المدينة.

من جانبها أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية كندة الشماط أن الوزارة قامت أمس بإجلاء أكثر من 5 آلاف مواطن من مدينة عدرا العمالية السكنية بفضل جهود الجيش السوري، موضحة أن الوزارة قامت بتشكيل غرفة عمليات مشتركة إغاثية مع محافظة ريف دمشق لتقديم المساعدات والمواد الإغاثية اللازمة لهم.

وشددت وزيرة الشؤون الاجتماعية على أنه "لم تتواصل أي منظمة دولية مع الوزارة فيما يخص الملف الإنساني في مدينة عدرا العمالية السكنية".

يشار إلى أن مجموعات مسلحة تابعة لـ"جبهة النصرة" وما يسمى "لواء الإسلام" و"الجبهة الإسلامية" تسللت في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى مدينة عدرا العمالية السكنية وارتكبت عدة مجازر ضد الأهالي وأقدمت على إحراق منازل الموظفين الحكوميين فيها وإعدام بعضهم والتمثيل بجثثهم إضافة إلى احتجاز آخرين في أقبية المنازل كدروع بشرية.

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية