قوى "14 آذار" بعد دفن شطح: نتعهد بتحرير لبنان من السلاح غير الشرعي

أخبار العالم العربي

قوى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639157/

أكد رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة في كلمة ألقاها باسم قوى "14 آذار" في تشييع الوزير السابق محمد شطح في بيروت على "تحرير الوطن من السلاح غير الشرعي".

أكد رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة في كلمة ألقاها باسم قوى "14 آذار" في تشييع الوزير السابق محمد شطح في وسط بيروت الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، على "تحرير الوطن من السلاح غير الشرعي".

وقال السنيورة بعد دفن شطح ورفيقه طارق بدر "قرارنا أن نسير مع شعب لبنان المسالم الى مقاومة سلمية مدنية ديمقراطية. قرارنا تحرير الوطن من احتلال السلاح غير الشرعي لكي نحمي استقلاله ونصون سيادته وسلمه الأهلي".

وأضاف "قررنا آن أوان العودة الى الوطن والدولة والشرعية قد حانت ساعتها"، معلنا أن "قوى 14 آذار على موعد مقبل في ساحات النضال السلمي".

وهدد في نفس الوقت قائلا "أنت أيها المجرم الموصوف والمعروف من أهل القتل والظلم وسفك الدماء والغدر والتنصل من المواثيق والعهود"، و"نحن أهل حق ولن نتراجع".

من جانبه، نفى الجيش اللبناني أن يكون قد وزّع أية معلومات متعلقة بسير التحقيق في اغتيال شطح. يأتي ذلك في وقت اتهم فيه زعيم تيار المستقبل سعد الحريري من يتهرب من وجه العدالة ويرفض المثول أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بقتل شطح في تفجير بيروت.

وشارك في التشييع مع أفراد عائلتي شطح ومرافقه مئات الأنصار إلى جانب قيادات سياسية من "14 آذار" وسط تدابير أمنية مشددة.

المصدر: RT + ا ف ب