سليمان يدعو الى تشكيل الحكومة في أقرب وقت ويعلن عن 3 مليارات دولار للجيش من السعودية

أخبار العالم العربي

سليمان يدعو الى تشكيل الحكومة في أقرب وقت ويعلن عن 3 مليارات دولار للجيش من السعوديةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639169/

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن. وأعلن أن الملك السعودي قرر تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني ستسمح له بالحصول على أسلحة.

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن، مطالبا جميع اللبنانيين بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية.

وقال سليمان في كلمة ألقاها من قصر بعبدا الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول: "بعد عقود من السعي المتعثر والعراقيل التي حالت دون نتائج وازنة، فقد تمكّنت من خلال الاتصالات مع السعودية والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز توفير دعم استثنائي لصالح الجيش اللبناني".

وأعلن أن الملك السعودي قرر "تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني ستسمح له بالحصول على أسلحة جديدة وحديثة". وأشار إلى أن "فرنسا ساهمت في إقرار الدعم الدولي للبنان، وهذا مدار بحث واتفاق بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز"، لافتاً إلى أن "هذا الدعم هو الأكبر في تاريخ لبنان والجيش اللبناني، ويكفي لتمكين الجيش من القيام بمهامه".

وأضاف: "ولم أناقش يوما مع السعودية والرئيس الأميركي باراك أوباما وغيرهم تمديد ولايتي الرئاسية أو تشكيل الحكومة، وهم لم يطرحوا معي هذه المواضيع"، داعياً أيضاً إلى "التضامن مع المؤسسات الشرعية ومع الجيش ضامن الاستقرار".

وقدّم سليمان في كلمته التعازي لأهالي الضحايا في تفجير بيروت الأخير الذي أسفر عن مقتل 7 أشخاص.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية