بوتين مرتاح لعمل حكومته ويدعوها إلى بذل مزيد من الجهد

مال وأعمال

بوتين مرتاح لعمل حكومته ويدعوها إلى بذل مزيد من الجهد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638883/

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 26 ديسمبر/كانون الأول أثناء انعقاد الاجتماع الختامي للحكومة الروسية في عام 2013 عن ارتياحه لعمل حكومته، لكنه اعتبر أنها لم تستنفد كل إمكاناتها

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 26 ديسمبر/كانون الأول أثناء انعقاد الاجتماع الختامي للحكومة الروسية في عام 2013 عن ارتياحه لعمل حكومته، لكنه اعتبر أنها لم تستنفد كل إمكاناتها.

وقال بوتين:" أعتقد أن عملها (الحكومة) يسير على ما يرام بشكل عام، وأعتبر نتائجها إيجابية، لكنها تستطيع أن تكون أفضل من دون شك، وهناك إمكانات لم يتم تشغيلها".

وطرح بوتين بعض الأفكار المتعلقة بتنظيم العمل في الحكومة، وقال: "على الرغم من الأوضاع غير الملائمة في السوق فإننا نشهد تقدما وهذا واضح للعيان".

وأعاد بوتين إلى الأذهان الأوضاع الاقتصادية في  ستينات وسبعينات القرن الماضي حين وجدت البلاد نفسها في مواجهة "كارثة"، هي ظهور النفط بكميات هائلة ما دفع الاقتصاد إلى الاسترخاء وعدم التفكير في الابتكار والتنمية بواسطة عوامل أخرى.

وقال: "وشعرنا الآن بأن النفط وحده غير كاف، ويجب التفكير بعوامل داخلية تساعد على التنمية، وبضرورة تقليص النفقات غير الفعالة وتحسين مناخ العمل وتطوير البنية التحتية وتخفيض الفوائد المصرفية التجارية على القروض. وهناك خطوات كثيرة يجب أن نتخذها، بينها الانفتاح على المجتمع  وأوساط رجال الأعمال".

المصدر: " RT " + " إيتار – تاس"