اجتماع مغلق في موسكو الجمعة حول نقل الأسلحة الكيميائية إلى خارج سورية

أخبار العالم العربي

اجتماع مغلق في موسكو الجمعة حول نقل الأسلحة الكيميائية إلى خارج سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638799/

سيعقد في موسكو يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول اجتماع مغلق بمشاركة ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة والصين والأمم المتحدة لمناقشة مسائل نقل الأسلحة الكيميائية السورية إلى الخارج.

سيعقد في موسكو يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول اجتماع مغلق بمشاركة ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة والصين وسورية والأمم المتحدة لمناقشة مسائل نقل الأسلحة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول عن ميخائيل أوليانوف مدير دائرة الأمن ونزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية قوله إن "الاجتماع سيعقد وراء الأبواب المغلقة، وستناقش خلاله مسائل عملية بحتة، علما بأن النقل سيجري عبر الأراضي السورية، وأعربنا مع الصينيين عن الاستعداد لضمان الأمن، ويجب مناقشة كيفية تنظيم العملية كي لا تكون هناك فوضى".

وأشار أوليانوف الى أنه سيكون ضمن الوفد الروسي إلى جانب نائب قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي، وممثلي هيئة الأركان العامة، كما من المتوقع أن يشارك في الاجتماع قادة عسكريون من الصين والولايات المتحدة، وممثلون عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وعن سورية.

وأكد أوليانوف أن روسيا على استعداد لتأمين عملية تحميل المواد الكيميائية في السفن. وأضاف أن مسألة إرسال بعثة أمنية نوقشت مع سورية، وتم إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بذلك.

المصدر: RT + "انترفاكس"

الأزمة اليمنية