مصر.. توقيف مسؤولين رفيعي المستوى في أجهزة الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63846/

قررت النيابة المصرية يوم 18 فبراير/شباط توقيف كل من مدير أمن القاهرة السابق اللواء إسماعيل الشاعر ومدير مصلحة الأمن العام اللواء عدلي فايد ومساعد وزير الداخلية لقوات الأمن المركزي اللواء أحمد رمزي الانتهاء من التحقيقات بتهم "القتل العمد لعدد من المتظاهرين بالرصاص الحي، وانسحاب جميع أجهزة الشرطة ليلة 28 كانون الثاني/يناير" بالاضافة الى نهب المال العام.

قررت النيابة المصرية يوم 18 فبراير/شباط توقيف كل من مدير أمن القاهرة السابق اللواء إسماعيل الشاعر ومدير مصلحة الأمن العام اللواء عدلي فايد ومساعد وزير الداخلية لقوات الأمن المركزي اللواء أحمد رمزي على ذمة التحقيق معهم. ويواجه المسؤولون الثلاثة تهم "القتل العمد لعدد من المتظاهرين بالرصاص الحي، وانسحاب جميع أجهزة الشرطة ليلة 28 كانون الثاني/يناير"، بالاضافة الى نهب المال العام.

يأتي ذلك بعد يوم على إصدار قرار آخر يقضي بتوقيف كل من حبيب العادلي وزير الداخلية وأحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وزهير جرانة وزير السياحة وكذلك رجل أعمال قيادي سابق في الحزب الحاكم احمد عز لمدة 15 يوما لاجراء التحقيق معهم. وقالت مصدر قضائية ان الاربعة متهمون بالتربح واهدار المال العام، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن وزير الداخلية السابق متهم أيضا بغسل أموال. وينفي الاربعة التهم الموجهة اليهم.

وفي إطار حملة التحقيقات التي تجري على نطاقٍ واسع في البلاد أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا يمنع حبيب العادلي وأفرادَ أسرته من التصرف في أموالهم المنقولة وغير ِالمنقولة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية