بوتين: لدينا عدد كبير من السياسيين أصحاب النفوذ

أخبار روسيا

بوتين: لدينا عدد كبير من السياسيين أصحاب النفوذ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637909/

امتنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسمية خلف له، مشيدا في الوقت نفسه بعدد من السياسيين الروس أصحاب النفوذ.

امتنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسمية خلف له، مشيدا في الوقت نفسه بعدد من السياسيين الروس أصحاب النفوذ.

وقال بوتين الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول خلال المؤتمر الصحفي السنوي له أن هناك العديد من السياسيين النافذين في روسيا.

وأشار الى أنه وقبل كل شيء، هناك زعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف. وأكد أنه، رغم الاختلاف معه في الآراء، إلا أنه يقيم عاليا العديد من مواقفه حيال القضايا الدولية والاجتماعية.

كما وصف بوتين زعيم الحرب اليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي بالموهوب، مشيرا في الوقت نفسه الى قيامه أحيانا ببعض التصرفات الخارجة عن المألوف.

كما أشاد الرئيس بزعيم حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، مضيفا أن لقاءه به مؤخرا أكد له مرة أخرى أنه تحول الى سياسي قوي.

وتابع أنه لا يمكن تجاهل أيضا زعيم أكبر حزب في روسيا وهو "روسيا الموحدة"، رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، الذي بعد أن اكتسب تجربة واسعة في القضايا السياسية خلال قيادته للبلاد، انتقل الى حل القضايا الاقتصادية بصفته رئيسا للحكومة.

وردا على سؤال حول فرص مدفيديف في العودة لمنصب الرئاسة، فضل الرئيس الروسي عدم الإجابة مكتفيا بالقول إن السؤال استفزازي.

ولفت الرئيس الروسي الانتباه أيضا الى بروز عدد من السياسيين المعارضين في الآونة الاخيرة. وقال إنه من الطبيعي أن يوجه المعارضون انتقادات شديدة اللهجة الى زعيم البلاد، وهذه التصرفات معتادة في جميع دول العالم، لكنه حذرهم في الوقت نفسه، مشيرا الى أن انتقاداتهم هذه يجب أن تأتي بالموازاة مع طرحهم لبدائل حقيقية.

بوتين مرتاح لعمل الحكومة الروسية

قال الرئيس الروسي إنه مرتاح بشكل عام لعمل الحكومة الروسية، التي تعمل في ظروف اقتصادية صعبة. وأضاف أنه مازال يؤمن بإمكانيات الحكومة، أما التعديلات الواسعة النطاق في صفوفها فقد تعود بتأثير سيئ جدا في الظروف الراهنة.

ورفض بوتين الكلام عن أن جميع القرارات الرئيسية في البلاد تُتخذ بمبادرته، مؤكدا أن الحكومة تتولى عملا ضخما، بما في ذلك اتخاذ القرارات.

ووصف بوتين عمل رئيس الحكومة بالصعب للغاية، مضيفا أنه من المستحيل السيطرة على جميع الشؤون، لكن يجب على رئيس الوزراء استحداث آلية تساعده في تنظيم عمل الوزارات.

هذا ويعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 19 ديسمبر/كانون الأول مؤتمرا صحفيا كبيرا، هو التاسع له منذ توليه منصب الرئاسة لأول مرة عام 2000.

بدأ المؤتمر في الساعة الثانية عشرة بتوقيت موسكو ومن المتوقع أن يستغرق أكثر من 4 ساعات.

بوتين: المجتمعات تتراجع عندما تتخلى عن القيم التقليدية

نفى الرئيس الروسي أن تكون القيادة الروسية تركز على انتقاد "القيم الغربية"، قائلا أن السلطات تعمل فقط على حماية الروس من التصرفات العدوانية لبعض الفئات الاجتماعية في الغرب التي تحاول فرض آرائها على الناس الآخرين في دول أخرى.

واعتبر أن المواطنين الروس لا يقبلون "القيم الوهمية" التي تدافع عنها هذه الفئات.

وتابع قائلا: "وفيما يخص القيم التقليدية، فأعتقد أن علينا أن نولي لها اهتماما أكبر"

واعتبر أن القيم الساذجة التي كانت تعتمد عليها عملية "بناء الشيوعية" ماتت، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يحل محلها هو القيم التقليدية، مشيرا الى أن المجتمعات التي تتخلى عن هذه القيم التفليدية تصاب بالانحطاط.

وتابع: "طبعا يجب أن نعود الى هذه القيم وندرك أهميتها ونتقدم الى الأمام على أساسها".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة