إيران تبث حفل قرعة مونديال 2014 متقطعا بسبب ملابس مقدمته "الفاضحة"

متفرقات

إيران تبث حفل قرعة مونديال 2014 متقطعا بسبب ملابس مقدمته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637302/

لم تتسن لمحبي كرة القدم في إيران المتابعة الكاملة لبث الاحتفال المخصص لقرعة كاس العالم المقبل في البرازيل، وذلك بسبب الملابس "الفاضحة" التي كانت ترتديها مقدمة الحفل.

لم تتسن لمحبي كرة القدم في إيران المتابعة الكاملة لبث الاحتفال المخصص لقرعة كاس العالم المقبل في البرازيل التي أجريت قبل أيام، وذلك بسبب الملابس "الفاضحة" التي كانت ترتديها مقدمة الحفل، عارضة الأزياء البرازيلية فيرناندا ليما.

فقد رأت إدارة التلفزيون في الجمهورية الإسلامية أن بث الحفل بمشاركة حسناء بزي مثير مخالف للعرف السائد في البلاد، بحسب وصف عادل فيردوسيبور، أحد موظفي التلفزيون الإيراني.

وعلى الرغم من أن التلفزيون الإيراني نقل وقائع الحدث إلى أن ظهرت على الشاشة عارضة الأزياء البرازيلية، مما أثار حفيظة المسؤولين الإيرانيين، فبدأ التلفزيون يقطع الإرسال مع كل ظهور للشابة البرازيلية.

من جانبهم حمل عدد من المشجعين الإيرانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت عارضة الأزياء البرازيلية المسؤولية عن متابعة الاحتفال متقطعا، حتى أن بعضهم دعا إلى إجبارها على ارتداء الحجاب كي يتمكنوا من مواصلة متابعة هذ المناسبة، التي تتكرر مرة في كل 4 سنوات.

الجدير بالذكر أن مقدمة الحفل الرياضي نجحت بإثارة الجدل حتى بعد مشاركتها فيه، إذ وجهت انتقادات إلى المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب التعاقد مع عارضة الأزياء البرازيلية، علما أنها شاركت في فيلم إباحي جمعها بزوجها.

المصدر: RT + "svpressa"