متاريس جديدة في كييف.. والمعارضة تتعهد بالرد على اقتراح الرئيس بشأن الحوار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637034/

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف ليلة هادئة بعد يوم من التوتر والاحتقاد. وواصل نحو ألف متظاهر اعتصامهم في ميدان الاستقلال في كييف إذ قاموا ببناء متاريس جديدة على مداخل الميدان.

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف ليلة هادئة بعد يوم من التوتر والاحتقان، وواصل نحو ألف متظاهر اعتصامهم في ميدان الاستقلال في كييف خلال ليلة 11/12 ديسمبر/كانون الأول، حيث أعادوا بناء المتاريس التي أزالتها قوات الأمن لدى اقتحامها الميدان فجر الأربعاء، وقاموا ببناء متاريس جديدة على مداخل الشوارع المؤدية للميدان.

وأعلنت الشرطة أنها لم تسجل خلال الليل أية خروقات جسيمة للهدوء العام.

كما وصلت نحو 50 حافلة إلى وسط كييف خلال الليل، نقلت المئات من أنصار المعارضة من المناطق الغربية للبلاد، للانضمام إلى المظاهرات المطالبة باستئناف نهج التكامل مع الاتحاد الأوروبي.

هذا ووعدت قيادة المعارضة بالردّ اليوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول على دعوة الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش جميع الفرقاء السياسيين للجلوس إلى طاولة الحوار.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة الأوكرانية مساء الأربعاء: "كررت أكثر من مرة أن الطريق الوحيد المتاح هو طريق المصالحة والتفاهم، ويجب أن تعمل جميع الأطراف في إطار القانون فقط".

وشدد يانوكوفيتش على أنه يدعو ممثلي جميع القوى السياسية ورجال الدين وممثلي المجتمع المدني لحضور "طاورة مستديرة" للحوار، مضيفا أنه نفسه مستعد للمشاركة في مثل هذه الفعالية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون