الحزب الحاكم في أوكرانيا ينوي حشد 200 ألف من أنصاره في كييف مع استمرار احتجاجات المعارضة

أخبار العالم

الحزب الحاكم في أوكرانيا ينوي حشد 200 ألف من أنصاره في كييف مع استمرار احتجاجات المعارضةمظاهرات لأنصار الحزب الحاكم في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637128/

أعلن حزب الأقاليم الحاكم أنه ينوي حشد نحو 200 ألف من أنصاره في كييف يومي العطلة الأسبوعية القادمة، وذلك على خلفية استمرار مظاهرات أنصار المعارضة.

أعلن أندريه بينتشوك النائب في البرلمان الأوكراني عن حزب الأقاليم الحاكم يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، أن حزبه ينوي حشد نحو 200 ألف من أنصاره في كييف يومي العطلة الأسبوعية القادمة.

وقال النائب إن مكاتب الحزب تتلقى كثيرا من الرسائل التي يعرب فيها مواطنون عن قلقهم إزاء الأحداث في كييف ويعربون عن رغبتهم في دعم نهج الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

من جانب آخر تصل الى العاصمة الأوكرانية أعداد كبيرة من أنصار المعارضة من المناطق الغربية للبلاد. وخرج آلاف من المعارضين في مظاهرة أمام مقر النيابة العامة الأوكرانية، مطالبين السلطات بـ "وقف الاضطهادات ضد المشاركين في الاحتجاجات المدنية".

وفي ميدان الاستقلال بوسط كييف أعلن النشطاء "الخميس النظيف" لتنظيف الميدان من القمامة التي تراكمت جراء المظاهرات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

ويطالب المتظاهرون بالافراج عن المعتقلين إثر الاشتباكات، ومحاسبة المسؤولين في الشرطة الذين أمروا بتفريق المتظاهرين في الميدان 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط والشروع في التحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

من جهته اقترح فلاديمير ماكيينكو النائب في البرلمان عن حزب الأقاليم عقد جلسة مغلقة للبرلمان لمناقشة سبل تجاوز الأزمة السياسية في البلاد. وأشار الى أن هذه الجلسة يجب أن تستمر حتى إيجاد الحل.

وعقد الخميس اجتماع جديد للرؤساء الأوكرانيين السابقين ليونيد كرافتشوك وليونيد كوتشما وفيكتور يوشينكو مع عدد من المثقفين ورجال الدين والعلماء والفنانين لبحث مسائل إقامة حوار بين مختلف الأطراف السياسية في البلاد. وينوي منظمو الاجتماع جذب دائرة واسعة من الشخصيات المؤيدة لمختلف القوى السياسية الى الحوار من أجل المصالحة الوطنية والاتفاق على استراتيجية تطوير أوكرانيا.

افادة موفدنا إلى كييف

المصدر: RT + "ايتار - تاس"