حفريات تحت المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

حفريات تحت المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636628/

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول من قيام السلطات الإسرائيلية بحفريات جديدة تحت المسجد الأقصى وتحديدا تحت باب السلسلة بعمق 8 أمتار.

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول من قيام السلطات الإسرائيلية بحفريات جديدة تحت المسجد الأقصى وتحديدا تحت باب السلسلة بعمق 8 أمتار، الأمر الذي سيؤدي إلى تدمير الآثار الإسلامية العريقة.

وجاء في البيان أن الحفريات التي وثقتها المؤسسة، يسعى الاحتلال من خلالها إلى تهويد المكان والموجودات الأثرية وطمس المعالم الإسلامية للمدينة.

وحسب المؤسسة فإن حجم الأتربة المستخرجة من الموقع تدل على ضخامة وكثافة الحفريات، كما أن الأبنية المحاذية لموقع الحفريات جرى تدعيمها بشبكات وأعمدة حديدية الأمر الذي يدل على عمق العمليات في الموقع المذكور.

من جانب آخر كشفت المؤسسة عن استحداث السلطات الإسرائيلية لكنيس جديد للنساء ضمن مسار النفق الغربي، وأشارت إلى أنه تم افتتاح أكثر من كنيس يهودي على امتداد النفق الغربي للرجال وللنساء.

وجاءت تحذيرات المؤسسة بعد ظهور تشققات في البيوت المجاورة للموقع المذكور خاصة في منطقة حوش العسيلي القريب من باب السلسلة.

المصدر: RT + وفا