السيسي يتقدم في استفتاء مجلة "تايم" لشخصية عام 2013

أخبار العالم العربي

السيسي يتقدم في استفتاء مجلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636272/

رجحت صحيفة "تايم" الامريكية فوز الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري بشخصية عام 2013 الجاري، اذ بين استفتاء اجرته المجلة تقدمه على باقي المشاهير.

رجحت صحيفة "تايم" الامريكية فوز الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري بشخصية عام 2013 الجاري، اذ بين استفتاء اجرته المجلة تقدمه على باقي المشاهير، وتوفر جميع الفرص لديه لتحتل صورته غلافها الرئيسي.

وبينت نتائج التصويت الالكتروني الذي اجرته المجلة، وستعلن نتائجه النهائية غدا الجمعة 6 ديسمبر/كانون الاول، حصول السيسي على تأييد اكثر من نصف مليون من القراء، بنسبة 26،2%، فيما احتل المركز الثاني رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي صوت لصالحه اكثر من 400 الف قارئ ، بنسبة 20.8%.

والجدير بالذكر ان مصر وتركيا تقعان حاليا على شفير قطع العلاقات السياسية بينهما، خصوصا بعد طرد القاهرة السفير التركي وسحبها سفيرها من انقرة احتجاجا على تدخل تركيا في شؤون مصر الداخلية ودعمها علنا لجماعة الاخوان المسلمين في مصر.

هذا وحلت النجمة الأمريكية مايلي سايروس في المرتبة الثالثة بنسبة 16,3 بالمئة، والسياسي الهندي الشهير ناري نودا مودي في المرتبة الرابعة، واحتل الموظف السابق في المخابرات الامريكية اللاجئ مؤقتا في موسكو ادوارد سنودن المرتبة الخامسة.

في غضون ذلك، خرج كل من الرئيس الايراني حسن روحاني، والسوري بشار الاسد، والروسي فلاديمير بوتين، وبابا الفاتيكان، من قائمة اشهر عشرين شخصية للعام 2013 والذين يبلغ عددهم الاجمالي 42 اسما، اذ حصل كل منهم على نسبة لا تتجاوز 2 بالمئة من الاصوات.

ومع ذلك، تبقى الكلمة الاخيرة في تحديد شخصية العام لاسرة محرري مجلة "تايم" التي ستعلن اسمه رسميا في 11 ديسمبر/كانون الاول الجاري، مع التنويه بأن من يقع عليه الاختيار لا يعني انه افضل شخصية، وانما الاكثر تأثيرا، ايجاباً كان ام سلباً.

المصدر: وكالات + RT