بابا نويل يفضل "مايكروسوفت" على "غوغل" في السنة الجديدة

العلوم والتكنولوجيا

بابا نويل يفضل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636131/

اتفقت شركة "مايكروسوفت" مجددا مع قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية على متابعة تنقلات بابا نويل. أما شركة "غوغل" فخسرت في منافستها مع "مايكروسوف"، كما هو الحال في العام الماضي.

اتفقت شركة "مايكروسوفت" مجددا مع قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية على متابعة  تنقلات بابا نويل. أما شركة "غوغل" بصفتها أكبر محركات البحث في العالم فخسرت في منافستها مع "مايكروسوفت"، كما هو الحال في العام الماضي، لأن  وزارة الدفاع الامريكية فضلت الاعتماد على خرائط "بينغ" بدلا من استخدام خرائط "غوغل".

وقد أطلقت الشركتان المتنافستان "غوغل" و"مايكروسوفت" خدمتين حيث بدأ العد التنازلي حتى انطلاق عربة الأيائل التي سيقودها بابا نويل انطلاقا من الشمال. ويعرض كلاهما على المستخدمين دراسة قرية بابا نويل التي تنطلق منها رحلته فضلا عن اللعب بألعاب ترفيهية.

يذكر أن عادة متابعة رحلة بابا نويل تعود إلى عام 1955 حين نشرت صحيفة "سيرس روبيبوك" رقم تلفون لبابا نويل يمكن أن يتصل به الأطفال عبره. لكن اتضح فيما بعد أن رقم التلفون خاطئ. فصار الأطفال يتصلون بقيادة الدفاع الجوي بدلا من بابا نويل. وأصبح الضباط يزودون الأطفال بمعلومات عن مكان بابا نويل بواسطة راداراتهم.

وقد انضمت شركة "غوغل"  إلى هذا المشروع عام 2004 ، وبدأت تعاونها مع قيادة الدفاع الجوي الامريكية عام 2007. فيما تخلت القيادة عام 2012 عن استخدام خرائط "غوغل" وانتقلت إلى خرائط "مايكروسوفت" لدى تطبيقها لمشروع السنة الميلادية الجديدة.

المصدر: " RT " + "فيستي .رو"

أفلام وثائقية