كييف تنفي أن موسكو وعدتها بقرض كبير مقابل إلغاء اتفاقية الشراكة مع أوروبا

مال وأعمال

كييف تنفي أن موسكو وعدتها بقرض كبير مقابل إلغاء اتفاقية الشراكة مع أوروبامتظاهرون أمام مجلس الوزراء الأوكراني في كييف في 26 نوفمبر 2013 احتجاجا على تعليق المفاوضات بشأن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635113/

نفى رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي أزاروف اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني وجود أي اتفاقية مع روسيا للحصول على قروض جديدة.

نفى رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي أزاروف، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني وجود أي اتفاق مع روسيا للحصول على قروض جديدة.

تصريحات أزاروف هذه جاءت ردا على شائعات ظهرت في وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، تقول إن تعليق الحكومة الأوكرانية للتحضيرات بشأن توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، جاء نتيجة لوعود روسيا بتقديم قرض للحكومة الأوكرانية بقيمة 20 مليار دولار.

على صعيد متصل أكد أزاروف أن بلاده تنوي بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، البدء بالتفاوض مع الجانب الروسي بشأن استئناف العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وأن الطرفين سيجلسان إلى طاولة الحوار لبحث خريطة طريق  لتنمية العلاقات الثنائية.

كما نفى رئيس الوزراء الأوكراني وجود أي اتفاق مع روسيا لإعادة النظر في عقود الغاز الموقعة بين البلدين عام 2009.

هذا وتجمّع بوسط العاصمة الأوكرانية كييف أمس الاثنين 25 نوفمبر/تشرين، عدة آلاف من أنصار المعارضة احتجاجا على قرار السلطات بوقف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد.

المصدر:  RT + نوفوستي

توتير RTarabic