الرئيس الأوكراني: صندوق النقد رفض استئناف التعاون مع كييف

مال وأعمال

الرئيس الأوكراني: صندوق النقد رفض استئناف التعاون مع كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635234/

كشف الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده تلقت ردا سلبيا من صندوق النقد الدولي خلال المفاوضات بشأن استئناف التعاون مع الصندوق للحصول على قرض جديد.

كشف الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، خلال مقابلة مع عدة قنوات تلفزيونية أوكرانية، بثت يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أن بلاده تلقت ردا سلبيا من صندوق النقد الدولي خلال المفاوضات بشأن استئناف التعاون مع الصندوق.

وأضاف يانوكوفيتش أن آمال أوكرانيا بتلقي مساعدة من صندوق النقد الدولي انتهت بدون أية نتيجة، لافتا إلى أنه قام شخصيا بإدارة المفاوضات مع صندوق النقد على أعلى المستويات في أوكرانيا وفي الولايات المتحدة، ولكن الرد كان سلبيا في النهاية.

وكانت أوكرانيا تعول على استئناف التعاون مع صندوق النقد الدولي، لجذب قرض بقيمة 15 مليار دولار في إطار برنامج تمويل جديد، بعد انتهاء برنامج الإقراض الماضي الذي بدأ في عام 2010 وانتهى في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقا لمجلس الوزراء الأوكراني، فإن كييف تلقت في العشرين من الشهر الجاري رسالة من صندوق النقد الدولي، اشترط فيها من أجل تقديم قرض جديد، أن تقوم برفع أسعار الغاز للمواطنين وتجميد الأجور وتقليص نفقات الميزانية، ولكن سلطات البلاد رفضت المثول لهذه الشروط المجحفة.

المصدر: RT +" نوفوستي"

 

توتير RTarabic