الجيش اللبناني يتعرّف على أشلاء الانتحاريين وادانات دولية للحادث

أخبار العالم العربي

الجيش اللبناني يتعرّف على أشلاء الانتحاريين وادانات دولية للحادث
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634408/

أعلن الجيش اللبناني أن التفجير الأول الذي وقع في منطقة الجناح كان ناجماً عن عبوة ناسفة زنة 5 كلغ، والانفجار الثاني عن عبوة ناسفة زنة 60 كلغ من المواد المتفجرة.

أعلن الجيش اللبناني أن التحقيقات الأولية في تفجير الضاحية المزدوج تبين أن التفجير الأول الذي وقع بالقرب من السفارة الايرانية تم بواسطة سائق دراجة انتحاري كان يحمل حزاما ناسفا مفخخا بخمسة كيلوغرامات من مادة الـ (ت ن ت) فيما كان الانتحاري الثاني يقود سيارة مفخخة بـ 60 كيلوغراما من هذه المادة، والسيارة من نوع "شيفروليه فورمولا" وتبين انها مسروقة.

من جانبها علمت "النهار" اللبنانية من مصادر التحقيق انه قد أمكن التعرّف على اشلاء الانتحاريين، فأمر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر برفع عينات منها الى المختبر الجنائي لاجراء تحليل الحمض النووي الـ(DNA)، توصلا الى مطابقتها ومعرفة هويتي صاحبيها.

الى ذلك أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور عن "اصابة سائقه ومرافقه في مكان الانفجار في الجناح قرب منزله الذي يقع الى جانب السفارة الايرانية"، معتبرا ان "هذا العمل الارهابي يستدعي الوقوف في وجه الارهاب الذي يهدد الارض والشعب وكل القيم والمؤسسات".

واضاف منصور "ليعلم الجميع ان هذا الارهاب بات يهدد العالم والاستقرار والامن في المنطقة العربية، وليس فقط المناطق التي يضربها، ويجب ان يبحث مؤتمر جنيف هذا العدوان المتمادي، ولذلك يجب ان يقف الجميع وقفة واحدة من دون استثناء".

وكانت كل من روسيا والولايات المتحدة ومجلس الأمن وسورية وقطر وجامعة الدول العربية وغيرها قد استنكروا هذا الحادث.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية