العربي يدين تفجيري بيروت والاشتباكات في العاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

العربي يدين تفجيري بيروت والاشتباكات في العاصمة الليبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634356/

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، كما اعرب عن اسفه ازاء الاحداث الدامية في ليبيا.

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التفجيرين اللذين استهدفا اليوم السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت ، معربا عن تعاطفه مع لبنان قيادة وشعبا.

واكد العربي في كلمة له امام القمة العربية - الإفريقية الثالثة المنعقدة تحت شعار "شركاء في التنمية والاستثمار" التي بدأت اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني اعمالها في الكويت، اكد "ضرورة العمل على وقف الارهاب في المنطقة التي تحتاج الى سلام واستقرار"، معربا عن امله بأن "تكون قمة الكويت منطلقا لتحقيق هذا الأمر".

وشدد على "ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية والأفريقية بما يساهم في دفع المطالب بإصلاح الأمم المتحدة وحل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

كما تطرق العربي الى الاشتباكات الاخيرة في ليبيا معربا عن بالغ القلق والأسى إزاء الأحداث الدامية التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، ومدينا بشدة أعمال العنف التي استهدفت المتظاهرين السلميين وأدت الى سقوط العشرات من الضحايا والجرحى المدنيين الأبرياء.

وفي الشأن السوري اشار العربي الى الجهود التي لا تزال متواصلة لعقد مؤتمر "جنيف 2" في اقرب وقت ممكن لوقف شلالات الدم والدمار في سورية وعودة هذا البلد المهم الى دوره المعروف اقليميا ودوليا.

كما ندد الأمين العام بمحاولات اسرائيل للالتفاف على القرارات الدولية لتنفيذ ممارستها غير الشرعية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

واعرب عن ثقته بأن "الاحتلال الاسرائيلي سينتهي لا محالة لأنه عكس حقائق التاريخ، وسوف تقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية