الكونغرس الأمريكي ينوي الامتناع في الوقت الراهن عن فرض عقوبات جديدة على إيران

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي ينوي الامتناع في الوقت الراهن عن فرض عقوبات جديدة على إيرانالكونغرس الأمريكي ينوي في الروقت الراهن الامتناع عن فرض عقوبات جديدة على إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634276/

أعلن السيناتور الأمريكي بوب كوركر أن الكونغرس سيمتنع عن تشديد العقوبات على إيران حتى نهاية مفاوضات جنيف،وسيحاول الرئيس أوباما اليوم إقناع زعماء مجلس الشيوخ بالامتناع عن هذه الخطوة.

أعلن السيناتور الأمريكي بوب كوركر العضو الجمهوري النافذ في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ أن الكونغرس سيمتنع في الوقت الراهن عن تشديد العقوبات على إيران حتى نهاية جولة المفاوضات الحالية في جنيف.

ورجح كوركر أن يتم التصويت على مشروع القرار الذي يقضي بتوسيع العقوبات على إيران في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل عند اجتماع مجلس الشيوخ بعد عيد الشكر.

من جهته حذر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمد حسن أصفري من أن بلاده ستنسحب من مفاوضات النووي مع الوسطاء الدوليين في حال اتخذ الكونغرس الأمريكي قرارا بفرض عقوبات إضافية على إيران.

هذا ومن المقرر أن تبدأ جولة مفاوضات جديدة بين إيران والسداسية يوم الأربعاء في جنيف.

أوباما سيحاول إقناع مجلس الشيوخ بعدم فرض عقوبات إضافية على إيران

وسيجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع زعماء مجلس الشيوخ من الحزبين يوم الثلاثاء لمحاولة إقناعهم بعدم فرض عقوبات إضافية على إيران مع استعداد الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى لإجراء مفاوضات جديدة مع طهران بشأن برنامجها النووي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني يوم الاثنين إن الرئيس يعتزم تجديد موقفه للمشرعين حينما يلتقي بهم في البيت الأبيض.

وأكد كارني أن أي تخفيف للعقوبات مقابل موافقة إيران على تقليص برنامجها النووي سيكون محدودا وقال ان الأنباء التي تفيد ان التخفيف ستبلغ قيمته ما يعادل 40 مليار دولار مبالغ فيها "بدرجة كبيرة".

وكان أوباما قد دعا الكونغرس يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى إتاحة الفرصة لإيران لإثبات جديتها فيما يخص برنامجها النووي، مضيفا أنه ليست هناك حاجة إلى فرض عقوبات إضافية على إيران إذا كانت الولايات المتحدة جادة في تحريك الدبلوماسية.

تعليق مراسلتنا

المصدر: RT + وكالات