أوباما: ليست هناك حاجة لفرض عقوبات إضافية على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633806/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما مخاطبا الكونغرس، أنه ليست هناك حاجة لفرض عقوبات إضافية على إيران إذا كانت الولايات المتحدة جادة في مساعيها الدبلوماسية النووية.

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباماالكونغرس الخميس 14 نوفمبر/ تشرين الثاني،  إلى إتاحة الفرصة لإيران لإثبات جديتها فيما يخص برنامجها النووي.

وأضافأوباما مخاطبا الكونغرس، أنه ليست هناك حاجة لفرض عقوبات إضافية علىإيرانإذاكانت الولايات المتحدةجادة في تحريك الدبلوماسية.

وتابع اوباما قائلا: "لا نريد لإيران أن تمتلك سلاحا نوويا"، لأن ذلك لا يشكل خطرا علينا وعلى حلفائنا فحسب بل يحمل في طياته مخاطر إشعال سباق تسلح في المنطقة. وأضاف أن كل الخيارات مفتوحة.

أمير الموسوي: إيران لن تتخذ اي إجراء جديد فيما يخص تخصيب اليورانيوم حتى يتم التوصل إلى اتفاق جديد

قال رئيس معهد الأبحاث الاستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران أمير الموسوي في حديث مع RT، إن الكثير من الأطراف الإيرانية ترى في المشادات بين البيت الابيض والكونغرس الأمريكي لعبة وتوزيعا للادوار، لاظهار عدم استطاعة الولايات المتحدة اعطاء امتيازات في مجال رفع العقوبات عن إيران.

وأضاف أن إيران لن تتخذ أي إجراء جديد فيما يخص تخصيب اليورانيوم وإمكانياتها النووية حتى يتم التوصل إلى اتفاق جديد مع العواصم الغربية. وأعرب عن اعتقاده بأن إيران ستلتزم بذلك في حال التوصل الى اتفاق يضم في بنوده هذه القضايا.

رجب سفاروف: تناقض الآراء بين المفاوضين الدوليين أعاق توقيع الاتفاقية مع إيران

قال مدير مركز إيران المعاصرة رجب سفاروف في حديث مع RT، أنه وخلال محادثات جنيف الأخيرة والتي جرت بين إيران والسداسية الدولية كانت هناك تناقضات بين المفاوضين الدوليين من جهة وبين المفاوضين وإيران من حهة آخرى.

وأضاف سفاروف أن اختلاف الرأي بين مجموعة المفاوضين كان حجر العثرة الذي أعاق عملية توقيع الاتفاقية التاريخية التي كان بمقدورها أن تنهي أزمة عالمية.

المصدر: RT + وكالات