واشنطن: المردود المالي لتخفيف العقوبات ضد طهران سيكون محدودا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633680/

أعلنت واشنطن الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن تخفيفا محتملا للعقوبات المفروضة على طهران لن يوفر للأخيرة مبلغا يزيد عن 20 مليار دولار.

أعلنت واشنطن الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن تخفيفا محتملا للعقوبات المفروضة على طهران لن يوفر للأخيرة مبلغا يزيد عن 20 مليار دولار، في حين أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مرة أخرى أن فرض عقوبات جديدة على إيران قد يؤدي إلى إفشال المفاوضات النووية.

وسبق أن أعلن وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية الإسرائيلي يوفال شتاينتس أن تخفيف العقوبات الأمريكية على طهران، قد يوفر للأخيرة ما بين 20 و40 مليار دولار.

لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي اعتبرت في مؤتمر صحفي بواشنطن أن هذه التقييمات تبالغ كثيرا في المردود المالي لتخفيف العقوبات، مصرّة على أن هذه الأرقام لا تتناسب مع الواقع.

بدوره جدد وزير الخارجية الأمريكي موقفه القائل إن فرض عقوبات جديدة على طهران قد يؤدي إلى إفشال المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال كيري قبل توجهه إلى الكونغرس الأمريكي لتوضيح موقفه للنواب الأمريكيين: "إذا سعى الكونغرس بشكل أحادي لتشديد العقوبات، فهناك خطر أن يؤدي ذلك لزعزعة الثقة بالمفاوضات الجارية ولإفشالها في نهاية المطاف".

ولم يطلق كيري أية تصريحات صحفية بعد انتهاء لقائه مع النواب ولم تعرف نتائجه حتى الآن.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون