صورة شهيرة بدون حجاب وبقبعة حمراء تشعل جدلا في الانترنت

الثقافة والفن

صورة شهيرة بدون حجاب وبقبعة حمراء تشعل جدلا في الانترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634177/

لا تزال صورة الممثلة المعتزلة شهيرة تظهر فيها وقد خلعت الحجاب تثير الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي. وقد بدت شهيرة بقبعة حمراء تكشف قليلا من شعرها، لتذكر بلقبها "شقراء السبعينات".

لا تزال صورة الممثلة المعتزلة شهيرة تظهر فيها وقد خلعت الحجاب تثير الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أعجب بعض النشطاء بذلك فيما أبدت الغالبية الساحقة استياءها إزاء ذلك، سيما وأنه شهيرة استبدلت الحجاب بقبعة حمراء، بينما رأى فريق ثالث أن مبدأ الحجاب لا يزال متبعا طالما أنها تغطي شعرها، وإن أخذ أصحاب هذا الرأي على الممثلة السابقة أن القبعة لم تغط شعرهها بالكامل، لتذكر بلقبها الفني "شقراء السبعينات".

الجدير بالذكر أن الفنانة شهيرة، وهي زوجة الممثل محمود ياسين، ارتدت الحجاب في عام 1992 واعتزلت التمثيل منذ ذلك الحين، لكنها عادت للشاشة الصغيرة لتقديم برنامج ديني في قناة "اقرأ".

يشار إلى أن الممثلة المعتزلة أيضا شمس البارودي كانت قد أثارت جدلا أيضا لخلعها النقاب بعد الالتزام به طيلة 20 عاما. وعن الدوافع خلف ذلك صرحت البارودي أنها سألت الشيخ يوسف القرضاوي حول النقاب فأجابها بأن "الأصل في الإسلام هو كشف الوجه"، فقررت أن تخلعه سيما وأن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان قد قال لها بأن النقاب " فضل لا يفرض ولا يرفض".

هذا وتزامن خلع شمس البارودي النقاب مع سفرها لابنتها إلى لندن في الوقت الذي كان يتخوف فيه البريطانيون من المسلمين ويضيقون عليهم بسبب تفجيرات لندن.

المصدر: RT + وكالات