سهم تويتر ينطلق مسجلا ارتفاعا بنسبة 73% في أول 40 دقيقة لتداولاته

مال وأعمال

سهم تويتر ينطلق مسجلا ارتفاعا بنسبة 73% في أول 40 دقيقة لتداولاته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633010/

قفز سهم خدمة التدوين الاجتماعي المختصر "تويتر"، بنسبة 73% خلال أول يوم تداول له في بورصة نيويورك، ليغلق عند مستوى 44.90 دولارا، مقارنة بسعر الطرح الذي حددته عند 26 دولارا للسهم.

قفز سهم خدمة التدوين الاجتماعي المختصر "تويتر"، أمس الخميس 7 تشرين الثاني/نوفمبر، قفز بنسبة 73% خلال أول يوم تداول له في بورصة نيويورك "NYSE"، ليغلق عند مستوى 44.90 دولارا، مقارنة بسعر الطرح الذي حددته "تويتر" مساء يوم الأربعاء عند 26 دولارا للسهم.

ووصل سهم "تويتر" خلال جلسة تداولات أمس إلى أعلى مستوى له عند 50.09 دولارا، مع تهافت المستثمرين على شراء الأسهم، ثم عاد للتراجع قليلا قبيل الإغلاق.

وارتفع سعر سهم "تويتر" على الفور بعد انطلاق تداولات الخميس، ليصل إلى 45.1 دولار للسهم في أول 40 دقيقة لتداولاته، وكانت الشركة تنوي جذب 1.82 مليار دولار من خلال عملية الطرح العام الأولي، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الطرح العام الأولي لأسهم "تويتر" اجتذب طلبات شراء من المستثمرين، تزيد على عدد الأسهم المطروحة بــ30 ضعفا، وفي حال ممارسة هذا الخيار بالكامل كما هو متوقع، فإن الشركة قد تجمع 2.1 مليار دولار، وذهب نحو 50% من الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام لمؤسسات استثمارية.

ويعد هذا الطرح العام الأولي الذي أجرته "تويتر"، ثاني أكبر طرح عام أولي لموقع إلكتروني بعد طرح "فيسبوك"، البالغ قيمته 16 مليار دولار العام الماضي، ويليه طرح "غوغل" عام 2004 في المركز الثالث.

الجدير بالذكر أن خسائر "تويتر" بلغت 134 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، في حين تضاعفت إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها إلى 422 مليون دولار، وظهر موقع "تويتر" إلى الوجود في عام 2006، ويعد من بين المواقع العشرة الأكثر زيارة في الإنترنيت، وبلغ عدد مستخدمي موقع "تويتر" أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا، من بينهم رؤساء دول وشخصيات مشهورة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic