تويتر تتجاوز التوقعات وتسعر سهمها بـ26 دولارا في الاكتتاب العام الأولي

مال وأعمال

تويتر تتجاوز التوقعات وتسعر سهمها بـ26 دولارا في الاكتتاب العام الأوليشعار تويتر على جدار بورصة نيويورك، الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632886/

قالت إدارة موقع "تويتر"، إنها ستطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي مقابل 26 دولارا للسهم، ليأتي ذلك فوق النطاق السعري المتوقع سابقا، الذي تراوح بين 23 دولار و25 دولارا.

قالت الشركة القائمة على إدارة موقع التدوينات القصيرة على الإنترنت "تويتر"، عقب إغلاق أسواق الأسهم في نيويورك أمس الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت إنها ستطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي مقابل 26 دولارا للسهم، يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني في بورصة نيويورك للأوراق المالية، ليأتي ذلك فوق النطاق السعري المتوقع سابقا، الذي تراوح بين 23 دولار و25 دولارا.

وستقوم "تويتر" بطرح نحو 70 مليون سهم عبر اكتتاب عام أولي، تهدف من خلاله جمع أكثر من 1.8 مليار دولار، مضيفة أنها ربما تطرح 10.5 مليون سهم إضافية إذا كان الطلب قويا.

ووفقا لهذا الاكتتاب العام الأولي، فإن قيمة "تويتر" السوقية ستصل إلى 14.4 مليار دولار، إذا رغب المستثمرون بشراء الأسهم الإضافية وهو شيء يتوقعه الكثيرون، ويقول محللون أنهم يتوقعون أن تسجل أسهم "تويتر" قفزة صغيرة في اليوم الأول لتداولها، ويتراوح النطاق المتوقع للسهم على مدى 12 شهرا من 29 إلى 54 دولارا.

وكانت إدارة "تويتر" قد عرضت مؤخرا كمية من أسهم الشركة على صناديق استثمار كبرى، وتوصلت إلى اقتناع بأن الطلب على الطرح العام الأولي يفوق التوقعات السابقة. ويمثل طرح سهم "تويتر" أهم طرح لشركات الإنترنت منذ الطرح العام الأولي لـ"فيسبوك" في عام 2012، ولكنه وفقاً للقيمة السوقية المقدرة فإن شركة "تويتر" صغيرة للغاية مقارنة بشركة "فيسبوك" التي وصلت قيمتها السوقية إلى 80 مليار دولار عند طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي.

الجدير بالذكر أن "تويتر" سجلت خسائر بلغت 134 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، في الوقت نفسه تضاعفت إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها إلى 422 مليون دولار، وذكرت الشركة أن عدد مستخدمي موقع "تويتر" بلغ أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا، من بينهم رؤساء دول وشخصيات مشهورة.

المصدر: RT + وكالات