تويتر تسعى لجمع مليار دولار في طرح عام أولي لأسهمها

مال وأعمال

تويتر تسعى لجمع مليار دولار في طرح عام أولي لأسهمها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629543/

تأمل شركة "تويترTwitter" للتدوين الاجتماعي، بتحصيل نحو مليار دولار عن طريق عملية طرح عام أولي لأسهمها "IPO" في الأسواق العالمية.

تأمل شركة "تويترTwitter" للتدوين الاجتماعي، بتحصيل نحو مليار دولار عن طريق عملية طرح عام أولي لأسهمها "IPO"، تعد الأكثر ترقبا في قطاع شركات التكنولوجيا، منذ الاكتتاب العام الأولي الذي قامت به "فيسبوك" في مايو/أيار عام 2012.

وكشف موقع "تويتر" الذي يعد أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، كشف في وثائق مالية تقدم بها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الخميس، أنه ضاعف إيراداته بنحو ثلاث مرات في عام 2012 إلى 316.9 مليون دولار، بينما تراجعت خسائره 38% إلى 79 مليون دولار، وقالت الشركة إن لديها حاليا أكثر من 218 مليون مستخدم نشط شهريا، وحوالي 100 مستخدم نشط يوميا يرسلون 500 مليون تغريدة كل يوم.

10 مليارات دولار قيمة موقع "تويتر"

وقدر خبراء قيمة الشركة بنحو 10 مليارات دولار، لكن الوثائق المالية المقدمة لم تحدد القيمة التقديرية للشركة، ولا عدد الأسهم التي ستطرح للاكتتاب العام ولا السعر المحتمل للسهم، واستفادت الشركة من قانون اتحادي جديد، يسمح للشركات التي تقل إيراداتها عن مليار دولار في السنة المالية السابقة، بعدم نشر المعلومات المالية الخاصة بها حتى 21 يومًا قبل بداية الجولة الترويجية لأسهم الاكتتاب العام.

وقالت "تويتر" إنها ستدرج أسهمها تحت رمز "TWTR"، لكنها لم تذكر ما إذا كانت أسهمها سيجري التداول عليها في بورصة نيويورك أم في بورصة ناسداك، وسيقوم بنكا "جولدمان ساكس" و"مورجان ستانلي" بإدارة عملية الطرح العام الأولي.

يذكر أن موقع "تويتر" ظهر إلى الوجود في أوائل عام 2006، كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006، وأصبح موقع "تويتر" متوفرا باللغة العربية منذ مارس/أذار عام 2012.

المصدر: RT + وكالات