مشروع مشترك بين مايكروسوفت وفيسبوك لجعل الانترنت أكثر أمناً بأيدي قراصنة الانترنت أنفسهم

العلوم والتكنولوجيا

مشروع مشترك بين مايكروسوفت وفيسبوك لجعل الانترنت أكثر أمناً بأيدي قراصنة الانترنت أنفسهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632933/

تم إطلاق مشروع مكافآت لكل من يساهم في جعل الانترنت أكثر أمناً من خلال سد الثغرات الأمنية الموجودة في أهم البرامج والتقنيات المستخدمة على الانترنت.

بتعاون مشترك بين "مايكروسوفت" و"فيسبوك" تم إطلاق مشروع مكافآت لكل من يساهم في جعل الانترنت أكثر أمناً من خلال سد الثغرات الأمنية الموجودة في أهم البرامج والتقنيات المستخدمة على الانترنت.

أطلق على المشروع اسم "Hackerone" وتم انشاء موقع الكتروني خاص به. يوضح الموقع الجوائز المطروحة، والبرامج والتقنيات الموضوعة تحت البحث. ويشرف على تقييم الثغرات الأمنية المكتشفة فريق من المختصين في كل من عملاقي الانترنت "مايكروسوفت" و"فيسبوك".

ويهدف المشروع بشكل أساسي إلى تحسين بيئة الانترنت لتصبح أكثر أمناً، كما يرمي إلى تحسين صورة قراصنة الانترنت، أو ما يسمون بـ "الهاكرز". وذلك من خلال تأمين برنامج تحفيزي مادي يستغل خبرتهم في اختراق النظم الرقمية والبرامج التي تشكل أساساً لعمل الانترنت وتبادل البيانات وتخزينها. ويسمح لهم المشروع بالحفاظ على هويتهم الحقيقية مخفية عند المساهمة في كشف الثغرات الأمنية في تلك البرامج.

ومن أهم البرامج والتقنيات المطروحة "للاختراق"، برنامج "ساندبوكس"، و"إس إس إل"، و"اباتشي"، و"بي اتش بي". بالإضافة إلى قسم للانترنت بشكل عام.

المصدر: "hackerone.com" + "RT"

أفلام وثائقية