طلب فلسطيني لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في وفاة عرفات

أخبار العالم العربي

طلب فلسطيني لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في وفاة عرفات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632915/

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على غرار لجنة التحقيق بمقتل رفيق الحريري.

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على  غرار لجنة التحقيق بمقتل رفيق الحريري.

وقال ابو يوسف ان "النتائج اثبتت تسمم عرفات بمادة البولونيوم"، مضيفا "وكما تم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في مقتل رفيق الحريري فيجب ان تكون هناك لجنة دولية للبحث في مقتل الرئيس عرفات".

وفي السياق ذاته، يعقد مؤتمر صحفي يوم الخميس في المركز الجامعي للطب الشرعي في مدينة لوزان في سويسرا حول تقرير الخبراء عن اسباب وفاة ياسر عرفات، بحسب بيان للمركز. وسيحضر المؤتمر الدكتور باتريس مانغان مدير المركز الجامعي للطب الشرعي والدكتور فرنسوا بوشو مدير مركز الفيزياء الاشعاعية .

واشار البيان إلى أن الطبيبين سيقومان "بالاجابة على الاسئلة المتعلقة بتقرير الخبراء الذي تم تسليمه الثلاثاء الى ممثلي السيدة سهى عرفات والسلطة الوطنية الفلسطينية".

من جانبه أكد المستشار السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بسام أبو شريف في اتصال مع قناتنا أن عرفات اغتيل مسموماً وأن اسرائيل وراء العملية. وأشار إلى أنه قد نبه عرفات سابقا بوجود خطة لاغتياله بالسم بشكل خطي. وشدد على ضرورة ان تتخذ السلطات الفلسطينية اجراءات فورية ونقل الملف إلى الجنائية الدولية.

المصدر: RT+فرانس برس