شركة غوغل تطلق خدمة الاستشارات بالمحادثة (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

شركة غوغل تطلق خدمة الاستشارات بالمحادثة (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632711/

أطلقت شركة غوغل خدمة Helpouts (مساعدة خارجية) الجديدة التي تمكن المستخدمين من الحصول على استشارة مدفوعة الثمن عن طريق محادثة بالفيديو مع شخص يعتبر خبيرا في مجال تلك الاستشارة.

أطلقت شركة غوغل خدمة Helpouts (مساعدة خارجية) الجديدة التي تمكن المستخدمين من الحصول على استشارة مدفوعة الثمن عن طريق محادثة بالفيديو مع شخص يعتبر خبيرا في مجال الاستشارة المطلوبة.

يعطي ألف خبير مرخص من قبل غوغل على سبيل المثال دروسا للعزف على الجيتار أو النصائح في إصلاح الحاسوب أو في طريقة تحضير الكعكة. لقد تم تصنيف الخبراء إلى 8 فئات وهي المنزل والجنينة، والحواسيب والالكترونيات، والصحة، وتناول الأطعمة والرشاقة، والموضة والجمال، والفن والموسيقى، والطبخ، والتعليم. تختلف هذه الخدمة عن تلك التي يقدمها موقع يوتيوب بأنها تمكن من الحصول على المساعدة فورا حيث يحصل المستخدم على الجواب عن سؤال ملموس مباشرة، كما تعطي إمكانية مجرد  التحدث مع شخص ما لتذليل حالة نفسية معينة.

يحدد الخبير سعر الاستشارة، مع أن شركة غوغل تحصل على 20% من هذا المبلغ . ويمكن البدء بالحديث والاستشارة مباشرة أو تأجيل ذلك إلى أي وقت مناسب لصاحب الطلب. تعتبر الشركة هذه الخدمة منتجا مستقلا، رغم أنها توحد عمليا ثلاث خدمات أخرى لها وهي غوغل+ للبحث عن الخبراء وHangouts للاتصالات  وWallet للتعاملات المصرفية.

وفقا لقواعد خدمة المساعدة الخارجية يجب أن يزيد عمر المستخدم المستشير عن 13 عاما وعمر الخبير عن 18 عاما. يمكن تلقي هذه الخدمة عن طريق المتصفح وملحق للهواتف الذكية على حد سواء.

 

المصدر: RT + وكالات عالمية