أول صراف آلي للتعامل بعملة "بيتكوين" الافتراضية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632694/

أطلق في مدينة فانكوفر،أول صراف آلي في العالم يعمل على تبديل العملات الورقية المتداولة إلى عملة "بيتكوين" الرقمية الافتراضية وبالعكس، وسوف تتبعه أربعة أجهزة جديدة في مدن كندية أخرى.

أطلق في مقهى بمدينة فانكوفر الكندية، أول صراف آلي في العالم يعمل على تبديل العملات الورقية المتداولة إلى عملة "بيتكوين" الرقمية الافتراضية وبالعكس، وسوف تتبعه أربعة أجهزة جديدة في مدن كندية أخرى في الشهر المقبل.

واستبعد خبراء أن تحل عملة "بيتكوين" الرقمية الافتراضية، محل أي عملة أخرى، على الرغم من أن مبتكري "بيتكوين" يطمحون إلى زيادة حجم أعمالهم، ويشيرون إلى التقدم الكبير، الذي حققته العملة في سنوات وجودها، التي لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

وسيقتصر دورها على أنها مجرد عملة تعمل مع جميع العملات الأخرى العالمية الأخرى، مشيرين إلى أنها عملة الانترنيت، وسوف يقيم سعرها دوما مقارنة بقيمة العملات الأخرى.

وعلى عكس العملات التقليدية، التي عادة ما تكون مدعومة بأصول بالذهب أو سلة عملات أخرى، فإن "بيتكوين" يتم دعمها وانتاجها بين الراغبين بالتعامل بهده العملة على الشبكة العنكبوتية. وتجري التعاملات المالية بين شخصين بشكل مباشر من دون الحاجة إلى هيئة وسيطة تنظم التعاملات، أو المرور عبر المصارف، ولا توجد رسوم تحويل بين الحسابات.

ولمزيد من التفاصيل حول آفاق  التعاملات بعملة "البيتكوين" تابعوا التقرير المصور.

المصدر: Rt