مسيرات مطالبة بالحد من قبول العمال الأجانب تجري في عدد من المدن الروسية

أخبار روسيا

مسيرات مطالبة بالحد من قبول العمال الأجانب تجري في عدد من المدن الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632601/

شهد عدد من المدن الروسية مسيرات مطالبة بالحد من قبول العمال المهاجرين من الجمهوريات السوفيتية السابقة في آسيا الوسطى وباتخاذ الإجراءات لمنع ارتكابهم جرائم على الأراضي الروسية.

شارك حوالي 8 آلاف شاب في مسيرة سميت بـ"المسيرة الروسية" أجريت في شرق موسكو بمناسبة "يوم الوحدة الشعبية" الذي تحتفل به روسيا في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام. وطالب المشاركون في المسيرة إلى تقييد قبول العمال المهاجرين من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وخاصة تلك الواقعة في آسيا الوسطى، واتخاذ الإجراءات لمنع ارتكابهم جرائم على الأراضي الروسية.

وشهدت المسيرة بعض الأعمال الاستفزازية، إذ ردد عدد من المشاركين فيها هتافات ذات طابع عنصري متطرف مستخدمين رموزا نازية. وأوقفت الشرطة حوالي 30 شخصا لهذا السبب.

وأكدت شرطة موسكو عدم حدوث أية انتهاكات خطيرة أثناء المسيرة.

كما شارك حوالي ألفي شخص في مسيرة مماثلة بمدينة بطرسبورغ. وأفادت وكالة الأنباء "إنترفاكس" أن منظمي المسيرة طلبوا من المشاركين تسليم جميع من سيردد هتافات نازية إلى الشرطة.

وجرت مسيرات مشابهة في عدد من المدن الروسية الأخرى منها نيجني نوفغورود وأستراخان وفولغوغراد ونوفوسيبيرسك وتولا وأوليانوفسك وكيروف وغيرها. قامت الشرطة بإيقاف بعض المشاركين فيها لترديدهم هتافات متطرفة.

المصدر: وكالات روسية، RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة