روسيا تحيي عيد "يوم الوحدة الوطنية"

أخبار روسيا

روسيا تحيي عيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632547/

تحيي روسيا يوم 4 نوفمبر/تشربن الثاني عيد "يوم الوحدة الوطنية"، وتستحضر مآثر المقاومة الشعبية بقيادة المواطن الروسي كوزما مينين والأميردميتري باجارسكي التي انهت الفتنة في القرن 17.

تحيي روسيا يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني عيد "يوم الوحدة الوطنية"، يوم التفاني والشرف والمروءة، وتستحضر مآثر المقاومة الشعبية بقيادة المواطن الروسي كوزما مينين والأمير دميتري باجارسكي، تلك المقاومة التي انهت الفتنة في القرن السابع عشر.

وسيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فعاليات العيد، حيث من المتوقع أن يضع اكليلا من الزهور على صرح المواطن الروسي كوزما مينين والأمير دميتري باجارسكي في الساحة الحمراء.

كما سيقوم بطريرك موسكو وعموم روسيا إلى جانب المئات من المواطنين بالصلاة لسلامة الوطن في كاتدرائية " اوسبينسكي"(صعود العذراء).

ويوم الوحدة الشعبية – عيد للدولة الروسية يحتفل به في يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني منذ سنة 2005 ويسمى احيانا " يوم التحرر من الاحتلال البولندي – الليتواني"، حيث عرفت تلك الفترة بالفترة المظلمة في التاريخ الروسي وتبدأ من عام 1598 وتنتهي في عام 1613 وشهدت الفواجع والاجتياح البولندي – السويدي وأزمات عميقة جدا سياسية واقتصادية واجتماعية.

المصدر: RT