شويغو يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين وزارتي دفاع روسيا واليابان

أخبار روسيا

شويغو يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين وزارتي دفاع روسيا واليابانوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632379/

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على أهمية تعزيز العلاقات بين وزارتي دفاع روسيا واليابان بينما أشار نظيره الياباني إلى أن بلاده تعول على التعاون مع روسيا في مجال الدفاع.

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على أهمية إقامة اتصالات أكثر متانة في العلاقات بين وزارتي دفاع روسيا واليابان.

وقال شويغو، السبت 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، في ختام مباحثاته مع نظيره الياباني اتسونوري اونوديرا في إطار محادثات وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان في طوكيو: "تشهد السنوات الأخيرة تغييرات كبيرة في السياسة العالمية، وفي العلاقات بين الدول. وتتميز العلاقات بين الدول المتجاورة بأهمية خاصة. ويجب أن يكون هناك انفتاح أكبر الأمر الذي يتطلب إقامة اتصالات وثيقة بين وزارات الدفاع".

وأشار شويغو إلى أنه شاطر نظيره الياباني مقترحه بشأن بحث شؤون التعاون العسكري والقضايا الدولية. وقال إنه يرغب بإجراء مناقشة مفصلة للعديد من المشاكل كالإرهاب وانتشاره في العالم وتهريب المخدرات، وكذلك منع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وقال شويغو: "نشاطر زملاءنا اليابانيين تقييماتهم حول ضرورة تنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي والقرصنة. اقترحنا تعزيز التفاعل بين السفن الروسية واليابانية التي تؤدي الخدمة القتالية عند القرن الأفريقي".

واقترح وزير الدفاع الروسي إجراء تدريبات مشتركة على مسائل تبادل المعلومات والمساعدة المتبادلة، معتبرا ذلك "من الآليات الرئيسية لزيادة الثقة بين بلدينا وقواتنا المسلحة".

وأكد شويغو أن وزارتي الدفاع الروسية واليابانية ستعقدان مشاورات حول الدرع الصاروخية.

ومن جانبه أكد الوزير الياباني أن بلاده تعول على التعاون مع روسيا في المجال الدفاعي "لأن ذلك يصب في صالح تعزيز الاستقرار في منطقة شرق آسيا والعالم عموما".

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة