الامم المتحدة تعمل على وضع برامج لمواجهة خطر الكويكبات

الفضاء

الامم المتحدة تعمل على وضع برامج لمواجهة خطر الكويكبات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632165/

بدأت الأمم المتحدة في الوقت الحاضر العمل على وضع برامج جديدة خاص لمواجهة خطر الكويكبات التي تهدد الأرض. أطلقت على هذه البرامج تسمية "المجموعة الدولية للتحذير من خطر الكويكبات".

بدأت هيئة الأمم المتحدة في الوقت الحاضر العمل على وضع برامج جديدة خاص لمواجهة خطر الكويكبات التي تهدد الأرض. أطلقت على هذه البرامج تسمية "المجموعة الدولية للتحذير من خطر الكويكبات"

وسوف يجري تبادل المعلومات عن خطر الكويكبات التي تهدد كوكب الأرض بين خبراء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بصورة دائمة، وستقوم لجنة الأمم المتحدة الخاصة باستخدام الفضاء للأغراض السلمية بتنسيق العمل لمواجهتها.

 

ويعتقد أن سبب انقراض الديناصورات كان نتيجة لارتطام كويكب بالارض، مما أدى الى انحراف محورها. وقد تأكد هذا الامر في الأضرار الناتجة عن سقوط كويكبات صغيرة لا يتجاوز حجمها حجم ثلاجة خلال القرون الماضية.

ويقول رائد الفضاء الأمريكي، ايد لو: "تدور حول الارض كويكبات يفوق عددها مئات المرات الكويكبات المكتشفة. الارض مهددة دائما من قبل أكثر من مليون كويكب يمكنها إزالة مدينة كبيرة من الوجود. لذلك علينا إيجاد هذه الكويكبات قبل أن تجدنا هي".

ومن جانبه قال رائد فضاء أمريكي آخر هو راستي شفيكارت: "ليس هناك حكومة في العالم تتحمل مسؤولية حماية الأرض من الكويكبات. ولا يمكننا تحميل وكالات الفضاء هذه المسؤولية لأنها ليست ضمن برامج عملها، مع أن الخطر واقعي".

ومع أنه لم يمض على قرار الأمم المتحدة الخاص بهذه المسألة سوى أسبوع واحد فقط، إلا أن الخبراء سيعملون في بداية الأمر على وضع برامج لكيفية تخفيف الأضرار الناتجة عن ارتطام الكويكبات بالارض، وكذلك للإنذار المبكر عن سقوطها.

 

المصدر: vesti.ru

توتير RTarabic