روسيا تبحث عن عملة احتياط أكثر استقرارا من الدولار الأمريكي

مال وأعمال

روسيا تبحث عن عملة احتياط أكثر استقرارا من الدولار الأمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631496/

أوصى ديوان الرقابة المالية الروسي صندوقي الاحتياط الفدرالي والرفاه الوطني الروسيين، باستثمار موجوداتهم من النقد الأجنبي بعملات عالمية أكثر استقرارا، كالدولار الأسترالي والكندي.

أوصى ديوان الرقابة المالية الروسي إدارتي صندوق الاحتياطي الفدرالي وصندوق الرفاه الوطني الروسيين، باستثمار أموالهم بعملات عالمية أكثر استقرارا، كالدولار الأسترالي والكندي، والفرنك السويسري، والين الياباني، والروبل الروسي.

وذلك بعد تفاقم المشاكل المالية في الولايات المتحدة، والتي تم حلها قبل يوم واحد من دخول البلاد في مرحلة عجز تقني عن سداد ديونها، مما زعزع ثقة المستثمرين في الدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية، وأجبرهم على البدء في البحث عن أدوات احتياطية بديلة عن الدولار.

وتتوزع احتياطيات بنك روسيا المركزي من النقد الأجنبي ما بين الدولار واليورو وبعض العملات العالمية الأخرى، وحسب بيانات المركزي فقد كانت موجوداته من النقد الأجنبي موزعة في نهاية العام الماضي كما هو مبين في الرسم التوضيحي التالي:

يذكر أن احتياطيات روسيا الدولية من الذهب والنقد الأجنبي، ارتفعت بقيمة 1.3 مليار دولار في الفترة ما بين 12 و18 أكتوبر/تشرين الأول لتصل إلى 511.1 مليار دولار.

وقالت النائبة الأولى لمحافظة البنك المركزي الروسي، كسينيا يودايفا، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قالت إن المركزي الروسي في الوقت الحالي ليس لديه خططا لخفض الاستثمارات في سندات الخزانة الأمريكية، ولكن في المستقبل ينوي البحث عن أدوات أخرى موثوق بها للاستثمار.

المصدر: RT + نوفوستي