اتحاد اللاعبين المحترفين يهدد بمقاطعة مونديال قطر

الرياضة

اتحاد اللاعبين المحترفين يهدد بمقاطعة مونديال قطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630698/

يبدو أن موضوع استضافة قطر لكأس العالم 2022 لكرة القدم، سيبقى الشغل الشاغل لوسائل الإعلام حتى ذلك الحين، في ظل تضارب الأراء حول تنظيم المونديال لأول مرة في التاريخ في بلد عربي.

يبدو أن موضوع استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022  لكرة القدم، سيبقى الشغل الشاغل لوسائل الإعلام حتى ذلك الحين، خاصة في ظل تضارب الآراء حول تنظيم العرس الكروي لأول مرة في التاريخ في بلد عربي.

في هذه المرة جاءت التصريحات المثيرة على لسان نائب رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين فيليب بيات، التي أكد فيها أن الاتحاد سيحث اللاعبين الأعضاء على مقاطعة نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر في حال أقامتها خلال فصل الصيف.

وبرر الفرنسي تصريحاته بأن درجات الحرارة ستكون عالية جدا في فصل الصيف في قطر، حيث تصل الى 45 و50 مئوية، وستشكل عبئا كبيرا على اللاعبين حتى إذا تم تركيب أجهزة لتبريد الهواء في الملاعب كما وعد البلد المستضيف.

وأكد المسؤول أن اتحاد اللاعبين المحترفين أبلغ الاتحادين الأوروبي والدولي بذلك، وقال: "نفضل إعلان تهديدنا الآن وذلك حتى لا يقولوا إننا لم نحذرهم".

من جهته أوضح الأمين العام لاتحاد اللاعبين ثيو فان سيجيلين، أنه لا توجد خطة لدعم الإضراب ولا يوجد سبب لذلك".

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما اتهمت قطر بشراء ذمم بعض مسؤولي الفيفا للفوز بتنظيم المونديال.

ومن المتوقع أن يتم تقرير موعد إقامة مونديال في العام 2014 وفقا لبيان سابق عن الدولي لكرة القدم، حيث سيجري مناقشة القرار بعد مخاوف تتعلق بدرجات الحرارة المرتفعة في حال إقامتها في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو كما هو معتاد.

 ونالت قطر شرف استضافة كأس العالم 2022 على حساب عروض منافسة من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

المصدر: RT + رويترز