أنغولا تشتري أسلحة روسية بمليار دولار

أخبار روسيا

أنغولا تشتري أسلحة روسية بمليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630668/

وقّعت وزارة الدفاع الأنغولية وشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية اتفاقية لتوريد أسلحة ومعدات حربية روسية بمبلغ مليار دولار. أفادت بذلك صحيفة "فيدوموستي" الروسية.

وقّعت وزارة الدفاع الأنغولية وشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية اتفاقية  لتوريد أسلحة ومعدات حربية روسية بمبلغ مليار دولار. أفادت بذلك صحيفة "فيدوموستي" الروسية يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر لها في الشركة الروسية.

وتم توقيع الاتفاقية في أعقاب الزيارة التي قام بها لأنغولا دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن شؤون قطاع الصناعات الحربية الروسية.

وتقضي الاتفاقية بتوريد قطع غيار للأسلحة سوفيتية الصنع وتزويد الجيش الأنغولي بالأسلحة الخفيفة والذخائر والدبابات والمدافع ومروحيات "مي 17" الروسية. واتفق الجانبان أيضا على بناء معمل لصنع الذخائر في أنغولا بمساعدة الخبراء الروس، كما تقضي الاتفاقية  بتوريد مقاتلات "سو – 30 كا" التي كانت سابقا في سلاح الجوالهندي.

وكانت الهند قد اشترت عام 1999 في روسيا مقاتلات  "سو – 30 كا" القديمة بشرط أن تستبدل فيما بعد بمقاتلات "سو 30 أم كا إي" المطورة، وتعاد الطائرات القديمة إلى روسيا. وقررت روسيا بيعها لأنغولا التي تحولت الآن إلى أهم الدول الشريكة لروسيا في القارة الإفريقية وعلى الصعيد السياسي أيضا.

المصدر: " RT " + صحف روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة