الدنمارك تكتفي بالتعادل مع إيطاليا في التصفيات القارية

الرياضة

الدنمارك تكتفي بالتعادل مع إيطاليا في التصفيات القارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630312/

حافظ منتخب الدنمارك على حظوظه بحجز بطاقة عبور الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم، بتعادله مع ضيفه الإيطالي بهدفين لكل منهما،في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

حافظ منتخب الدنمارك على حظوظه بحجز بطاقة عبور الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم، بتعادله مع ضيفه الإيطالي بهدفين لكل منهما، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال البرازيل.

ففي المباراة التي أقيمت يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، وضع المهاجم بابلو أوسفالدو منتخب الأزوري بالمقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة 28، قبل أن يرد نيكولاس بيندتنر بهدف التعادل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 45 من زمن المباراة.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على منتصف المستطيل الأخضر وسط حذر شديد من قبل الدنمارك خشية من تلقي هدف مفاجئ يقضي على أمالها ببلوغ المونديال، وفي الوقت ذاته حاول لاعبو أصحاب الديار شن هجمات على مرمى الضيوف من مختلف المحاور، لتسفر جهودهم عن هدف ثمين جاء بتوقيع بيندتنر مرة أخرى في الدقيقة 80.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البيرتو أكويلاني هدف التعادل لإيطاليا وحرم الدنمارك من نقطتين ثمينتين.

وبهذه النتيجة ارتقى المنتخب الدنماركي الى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة خلف بلغاريا بفارق الأهداف، أما إيطاليا فقد رفعت رصيدها الى 21 نقطة بالصدارة، وكانت قد ضمنت التأهل الى الكرنفال البرازيلي الكروي قبيل هذه المباراة.

وبذلك الهبت الدنمارك الصراع على بطاقة الملحق المونديالي، بحيث تتقدم على بلغاريا، وأمام أرمينيا والتشيك بنقطة واحدة.

المصدر: RT