قوات الأمن القرغيزية تحرر مسؤولا حكوميا خطفه محتجون مطالبون بتأميم منجم للذهب

أخبار العالم

قوات الأمن القرغيزية تحرر مسؤولا حكوميا خطفه محتجون مطالبون بتأميم منجم للذهبصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629899/

حررت قوات الأمن القرغيزية مفوض حكومة البلاد في مقاطعة إسيك كول، أميل بيك كابتاغاييف الذي خطفه محتجون هناك يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

حررت قوات الأمن القرغيزية مفوض حكومة البلاد في مقاطعة إسيك كول، أميل بيك كابتاغاييف الذي خطفه محتجون هناك يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفادت وكالة الأنباء القيرغيزية "قرتاغ" أن الاحتجاج بدأ في وسط مدينة كاراكول حيث احتشد المتظاهرون للمطالبة بتأميم منجم الذهب"كومتور" الذي تستغله شركة "سينتيرا غولد" الكندية. وبعد أن فرق رجال الأمن فعالية الاحتجاج في وسط المدينة توجه المشاركون فيها إلى أطراف المدينة وواصلوا احتجاجهم هناك.

ونقلت الوكالة عن زامير بيك مينديباييف أحد منظمي الاحتجاج أن المحتجين سيستمرون في التظاهر حتى الصباح، لكنهم لن يقوموا بأية أعمال شغب.

يذكر أن المظاهرة للمطالبة بتأميم منجم الذهب "كومتور" بدأت صباح يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول في بلدة سارو بمشاركة ما بين 200 و250 شخصا، وارتفع عددم حتى 600 شخص بعد انتقال الاحتجاج إلى مدينة كاراكول. ووصل التوتر ذروته عندما خطف المحتجون أميل بيك كابتاغاييف مفوض حكومة البلاد في مقاطعة إسيك كول  الذي تم الإفراج عنه لاحقا بعد أن استخدم رجال الأمن القوة لتفريق الحشود في حوالي الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

المصدر: "قرتاغ" و "RT"