كيري: اعتقال الليبي قانوني ولم نبلغ طرابلس

أخبار العالم العربي

كيري: اعتقال الليبي قانوني ولم نبلغ طرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629808/

أقر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعدم إبلاغ طرابلس مسبقا بالعملية العسكرية لبلاده في ليبيا لاعتقال القيادي في تنظيم "القاعدة" أبو أنس الليبي، مشددا على أنه "هدف قانوني ومناسب".

أقر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعدم إبلاغ طرابلس مسبقا بالعملية العسكرية لبلاده في ليبيا لاعتقال القيادي في تنظيم "القاعدة" أبو أنس الليبي، مشددا في الوقت نفسه على أنه "هدف قانوني ومناسب".

وقال كيري الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة بالي الإندونيسية، إن أبو أنس الليبي "كان هدفا مشروعا ومناسبا" للجيش الأمريكي وسيخضع للمحاكمة وفق القوانين الأمريكية.

وكانت الحكومة الليبية قد أعلنت الأحد أنها طلبت إيضاحات من الولايات المتحدة بشأن العملية الأمريكية التي أسفرت عن اعتقال الليبي، مؤكدة أن محاكمة مواطنين ليبيين يجب أن تتم في وطنهم.

وجاء في بيان للحكومة نشر في طرابلس: "تتابع الحكومة الليبية المؤقتة الأنباء المتعلقة باختطاف أحد المواطنين الليبيين المطلوبين لدى سلطات الولايات المتحدة... ومنذ سماع النبأ تواصلت الحكومة الليبية مع السلطات الأمريكية وطلبت منها تقديم توضيحات بهذا الشأن".

وقال كيري في تصريحات بعد لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف الاثنين: "يجب أن يدرك الناس الذين ارتكبوا أعمالا إرهابية وتم إدانتهم أمام محكمة، أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها من الإجراءات المشروعة والمناسبة لتطبيق القانون وحماية الأمن".

وأعلنت واشنطن السبت اعتقال قوات أمريكية في ليبيا أبو أنس الليبي، أحد قياديي "القاعدة" المطلوب في الولايات المتحدة على خلفية دوره في الهجمات على السفارتين الأمريكيتين في تنزانيا وكينيا في عام 1998.

وقال الناطق باسم البنتاغون جورج ليتل الأحد أن الليبي محتجز حاليا في موقع آمن خارج الأراضي الليبية، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال