أوباما يلغي جولته الآسيوية بسبب أزمة الموازنة

أخبار العالم

أوباما يلغي جولته الآسيوية بسبب أزمة الموازنةالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629524/

ألغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشاركته في قمة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في بالي وقمة الولايات المتحدة – أسيان في بروناي، وذلك بسبب أزمة إقرار الموازنة.

ألغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشاركته في قمة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في بالي وقمة الولايات المتحدة – رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في بروناي، وذلك بسبب أزمة إقرار الموازنة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جي كارني في بيان الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول إن "الرئيس اتخذ هذا القرار نظرا لصعوبات السفر إلى الخارج بسبب إغلاق المؤسسات، وهو ينوي الدفاع عن موقفه ومفاده أن على الجمهوريين السماح بإجراء تصويت بهدف فتحها".

وأجرى أوباما اتصالين هاتفيين بنظيره الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودوهونو وسلطان بروناي حسن البلقيه للاعتذار عن عدم زيارة البلدين.

وكان يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي قد صرح بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يبحث مع أوباما الوضع في سورية خلال لقائهما المحتمل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

ويذكر أن البيت الأبيض أصدر أمرا بإغلاق الجهات الحكومية في الولايات المتحدة بشكل مؤقت اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد رفض مجلس الشيوخ إقرار مشروع قانون الموازنة الذي يشمل بنودا متعلقة بإصلاح نظام الرعاية الصحية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون