الكرملين يعبر عن أسفه بأن اللقاء بين الرئيسين بوتين وأوباما لن يعقد على هامش قمة بالي

أخبار العالم

الكرملين يعبر عن أسفه بأن اللقاء بين الرئيسين بوتين وأوباما لن يعقد على هامش قمة باليدميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629548/

أعرب الكرملين عن أسفه لأن اللقاء الذي خطط لعقده بين الرئيسين بوتين وأوباما على هامش قمة منظمة التعاون لدول آسيا والمحيط الهادئ في جزيرة بالي لن يعقد.

أعرب الكرملين عن أسفه لأن اللقاء الذي خطط لعقده بين الرئيسين بوتين وأوباما على هامش قمة منظمة التعاون لدول آسيا والمحيط الهادئ  في جزيرة بالي لن يعقد. صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف الجمعة 4 اكتوبر/تشرين الأول للصحفيين.

وقال بيسكوف: " نأسف بأن اللقاء لن يعقد، علما بأن العلاقات الثنائية بحاجة إلى حوار على أرفع مستوى". وأكد بيسكوف على وجود مسائل كثيرة في أجندة العلاقات الثنائية والقضايا الدولية، وفي صدارتها القضية السورية. وقال:" نحن على علم بتطورات الأوضاع ونأمل بأن تتم تسويتها وننتظر فرصا أخرى لعقد قمة ثنائية.

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قد أطلع الصحفيين في وقت سابق على التحضيرات الجارية لعقد اللقاء بين بوتين وأوباما على هامش قمة منظمة التعاون لدول آسيا والمحيط الهادئ المزمع عقدها في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في جزيرة بالي الاندونيسية. لكن باراك أوباما ألغى زيارته لإندونيسيا بسبب وقف عمل الحكومة الأمريكية ومواصلة المحادثات مع الكونغرس في هذا الشأن.

لافروف قد يلتقي كيري على هامش  قمة بالي

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية أنه من المخطط له أن يلتقي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري على هامش  قمة بالي.

وكان دميتري بيسكوف قد أعلن في وقت سابق أن الاتصالات الروسية الأمريكية  في بالي ستستمر على الأرجح، على المستوى الوزاري.

مدير مركز الأبحاث السياسية العامة: لا توجد ضرورة ملحة لعقد لقاء بين بوتين وأوباما

اعتبر مدير مركز الأبحاث السياسية العامة فلاديمير إيفسييف في حديث لقناة RT، أنه لا توجد ضرورة ملحة في الوقت الحالي لعقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما لمناقشة الملف السوري، موضحا أن هناك قرار مجلس الأمن في الأمم المتحدة وقرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وذكر أنه من الضروري الآن إعطاء فرصة لهذه الجهات للعمل.

المصدر: " RT " + وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون