اشتون تستهل زيارتها إلى القاهرة بعقد لقاء مع شيخ الأزهر أحمد الطيب

أخبار العالم العربي

اشتون تستهل زيارتها إلى القاهرة بعقد لقاء مع شيخ الأزهر أحمد الطيبالمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629298/

تستهل المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون زيارتها إلى القاهرة بلقاء شيخ الأزهر أحمد الطيب للتشاور حول الوضع السياسي الراهن في مصر.

تستهل المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون زيارتها إلى القاهرة بلقاء شيخ الأزهر أحمد الطيب بمقر المشيخة الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك للتشاور حول الوضع السياسي الراهن في مصر.

ومن المقرر أن تلتقي اشتون الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول بالرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية نبيل فهمي وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزب "النور" وحزب "المصريين الأحرار".

ووصلت اشتون إلى القاهرة مساء الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. وتعد هذه الزيارة الثالثة لاشتون إلى مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي قد صرح بأن لقاءات اشتون في القاهرة ستتطرق لعدد من الملفات أهمها العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي والمشهد الداخلي المصري.

ونفى عبد العاطي إمكانية أن تقوم اشتون بجهود للوساطة في الشأن المصري، لافتا أن تحقيق المصالحة هي مسؤولية المصريين وحدهم.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية